"لينوفو" تشترى "موتورولا موبيليتى" من "جوجل" مقابل 2.91 مليار دولار

السبت، 01 فبراير 2014 10:22 ص
"لينوفو" تشترى "موتورولا موبيليتى" من "جوجل" مقابل 2.91 مليار دولار صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحوذت شركة "لينوفو" الصينية، الخميس، رائدة صناعة الحاسبات فى العالم، على شركة "موتورولا موبيليتى" من العملاق الأمريكى "جوجل" فى صفقة بلغت قيمتها 2.91 مليار دولار.

وستصبح "لينوفو" مسئولة عن علامة "موتورولا" التجارية، وحافظة براءات اختراعها، وخط منتجاتها الحالى والمستقبلى، بينما ستحتفظ "جوجل" بحقوق "الأغلبية العظمى" من حافظة براءات الاختراع.

وقال يانج يوانقينج، رئيس "لينوفو" ورئيسها التنفيذى - فى بيان بهذه المناسبة - "سوف يجعل الاستحواذ على مثل تلك العلامة التجارية الأيقونية وحافظة منتجاتها الإبداعية وفريقها العالمى الموهوب جداً، لينوفو على الفور منافسا عالميا قويا فى سوق الهواتف الذكية".

وأضاف "سنمتلك على الفور فرصة أن نصبح لاعبا عالميا قويا فى فضاء الأجهزة المحمولة السريعة النمو".. وتابع "نحن واثقون من أنه بإمكاننا جلب أفضل ما لدى الشركتين لتقديم منتجات سيحبها العملاء، تمتاز بالقوة، وتساهم فى تنمية الأعمال".

ومن جانبه، قال لارى بيج، الرئيس التنفيذى لشركة "جوجل": "إن لدى لينوفو الخبرة والسجل الحافل بالإنجازات لتحويل موتورولا موبيليتى إلى لاعب رئيسى داخل نظام أندرويد الإيكولوجى".

وأضاف أن "هذه الخطوة ستمكن جوجل من تركيز طاقتها فى قيادة الإبداع عبر نظام أندرويد الإكولوجى، من أجل إفادة مستخدمى الهاتف الذكى فى كل مكان".

ومن مبلغ الـ2.91 مليار دولار، ستدفع "لينوفو" الآن 1.41 مليار دولار – تتألف من 660 مليون دولار نقداً و750 مليون دولار على هيئة أسهم- وسيتم دفع الـ 1.5 مليار دولار الباقية على ثلاث سنوات.

وكانت "جوجل" قد اشترت "موتورولا موبيليتى" مقابل 12.5 مليار دولار أمريكى فى أغسطس من العام 2011.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة