سقوط الأهلى و"حيلة" لجنة المسابقات أبرز ظواهر الجولة السادسة للدورى.. 16 هدفا حصيلة الأسبوع.. أحمد حسام ميدو وأنور سلامة ينجحان فى الاختبار الأول

الجمعة، 31 يناير 2014 12:23 ص
سقوط الأهلى و"حيلة" لجنة المسابقات أبرز ظواهر الجولة السادسة للدورى.. 16 هدفا حصيلة الأسبوع.. أحمد حسام ميدو وأنور سلامة ينجحان فى الاختبار الأول جانب من مباراه الاهلى والمقاولون العرب
كتب شادى ممدوح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مباريات الجولة السادسة لبطولة الدورى الممتاز موسم 2013 -2014، بعد أن توقف قطار الدورى لمدة أسبوع فى محطة احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

مباريات الجولة..

شهدت الجولة السادسة إقامة 10 مباريات، ففى المجموعة الثانية نجح بتروجت من تحقيق الفوز على حساب تليفونات بنى سويف بهدفين دون رد أحرزهما محمد رجب وسعيد كمال، وتمكن المصرى من التغلب على طلائع الجيش بهدفين دون رد أحرزهما محمود حمدى، لاعب الجيش عن طريق الخطأ فى مرماه ومحمود شاكر، واستطاع حرس الحدود الفوز على اتحاد الشرطة بهدف دون رد أحرزه أحمد صبرى، وتعادل وادى دجلة مع القناة 1-1 سجل للقناة ديدوجى، وتعادل لدجلة أحمد محسن لاعب القناة عقب إحرازه هدف عن طريق الخطأ فى مرماه، وفاز الزمالك على المنيا بهدف دون رد أحرزه أحمد على.

أما المجموعة الثانية استطاع الرجاء الفوز على الجونة بهدفين دون رد سجلهما مامادوكويتيه، وتعادل الاتحاد السكندرى سلبياً مع الداخلية، وتمكن سموحة من الفوز على الإنتاج الحربى بنتيجة 2-1 سجل هدفى سموحة أحمد حمودى وحمادة يحيى، فيما أحرز هدف الإنتاج باسم مرسى، وتعادل مصر المقاصة سلبياً مع إنبى، وفاز المقاولون العرب على الأهلى بنتيجة 2-1 سجل هدفى المقاولون محمد فاروق ومحمد عدل فيما أحرز عمروجمال هدف الأهلى الوحيد.

أهداف الجولة..

شهدت الجولة السادسة تسجيل، فالمجموعة الثانية شهدت تسجيل 8 أهداف فيما شهدت المجموعة الأولى إحراز 8 أهداف أيضاً ليكون مجموع أهداف تلك الجولة 16 هدف.

ظواهر الجولة..

- سقط الأهلى فى أول مباراة له هذا الموسم واهتزت شباكه لأول مرة بالبطولة من لاعبى المقاولون العرب، بعد أن تمكن ذئاب الجبل من الفوز على الأهلى بهدفين مقابل هدف واحد.

- تمكن أحمد حسام ميدوفى أول ظهور له بثوب المدير الفنى قيادة الزمالك للفوز على المنيا بهدف دون رد، لينجح العالمى فى أول اختبار له مع المارد الأبيض.

- نجح المصرى فى تحقيق أول فوز له ببطولة الدورى هذا الموسم تحت قيادة أنور سلامة المدير الفنى الجديد للفريق، الذى تولى المهمة خلفاً لصبرى المنياوى، بعد الفوز على طلائع الجيش بهدفين دون رد لينتفض الفريق البورسعيدى تحت قيادة سلامة الذى نجح فى أول اختبار له.

- واصلت فرق المنيا وطلائع الجيش والجونة والإنتاج الحربى السقوط المدوى فى مشوارهم ببطولة الدورى هذا الموسم، حيث خسر الجونة فى عقر داره من الرجاء الصاعد حديثا للدورى الممتاز بهدفين دون رد ليتلقى الهزيمة الثالثة له هذا الموسم بعد الخسارة من إنبى وسموحة ومصر المقاصة فى الجولات الثلاثة السابقة، فيما واصل طلائع الجيش مسلسل عروضه السيئة هذا الموسم وخسر من المصرى بهدفين دون رد ليفشل فى تحقيق أى فوز بالمسابقة حتى الآن، ويحتل المركز قبل الأخير فى جدول ترتيب المجموعة الثانية، ويبدو أن لعنة الفوز على حرس الحدود فى الجولة الأولى للدورى مازالت تطار المنيا فمنذ ذلك الفوز خسر إكسبريس الصعيد كل مبارياته بالبطولة ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من فوز يتيم حتى الآن، فيما خسر الإنتاج الحربى من سموحة بينتيجة 2-1 ليواصل مسلسل عروضه السيئة بالدورى الممتاز.

- تمكن حماده يحيى مهاجم سموحة من تحقيق الفوز لفريقه فى الدقيقة الأخيرة من عمر مباراته أمام الإنتاج الحربى لتواصل الدقائق الأخيرة لعب دوراً حاسماً فى تغيير نتائج المباريات.

- الأهداف الذاتية ظهرت بالجولة السادسة فى مباراة المصرى وطلائع الجيش حينما سجل محمود حمدى مدافع الطلائع هدف المصرى الأول بالخطأ فى مرماه، وأحرز أحمد محسن مدافع القناة هدف التعادل لوادى دجلة فى مرمى فريقه، ليحرم القناة من حصد نقاط المباراة الثلاثة ويهدى نقطة لوادى دجلة فى أول مباراة يخوضها الفريق تحت قيادة هشام زكريا الذى تولى المسئولية خلفاً لهانى رمزى.

- تواصلت ظاهرة إحراز لاعب واحد لهدفين فى مباراة واحدة، حيث أحرز المالى مامادوكويتيه لاعب الرجاء هدفى فريقه فى مرمى الجونة ليحقق ممثل مطروح أول فوز له تحت قيادة خالد عيد المدير الفنى الجديد للفريق الذى تولى المهمة خلفاً لأيمن المزين.

- لجأت لجنة المسابقات إلى حيلة تبديل مباراة الأهلى والمقاولون العرب، بحيث يكون فريق المقاولون صاحب الملعب فى مباراة الدول الأول وتقام على ملعبه بالجبل الأخضر، على أن يكون الأهلى هو منظم لقاء الدور الثانى، ويقام على ملعبه وذلك لحين التوصل إلى حل نهائى فى أزمة البث الفضائى لمباريات المارد الأحمر التى ترغب إدارى الأهلى فى بثها بشكل منفرد، لاسيما بعد أن كلف مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب بالتوصل لحلول لتلك الأزمة بين الأهلى واتحاد الإذاعة والتليفزيون الحاصل على حقوق البث الحصرى لمباريات الدورى العام هذا الموسم مقابل 70 مليون جنيه.

- عاد جمال حمزة نجم الزمالك السابق للظهور بالدورى المصرى من جديد عقب انتهاء رحلته الاحترافية القصيرة فى جورجيا، حيث شارك كبديل مع حرس الحدود فى مباراته ضد القناة، ولكن لم يسعفه الوقت لتقديم أى شىء نظراً لأنه شارك لمدة 11 دقيقة فقط من عمر المباراة التى انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد.

- بالرغم من أن غزل المحلة كان حاصلاً على راحة فى مباريات الجولة السادسة إلا أن ذلك الأمر لم يمنع إدارة النادى من إجراء تعديل فى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول برحيل غانم سلطان وتعيين أشرف قاسم بدلاً منه.

ضربات الجزاء..

نجح أحمد صبرى لاعب حرس الحدود من تحقيق الفوز لفريقه فى مباراته ضد اتحاد الشرطة بهدف أحرزه من ضربة جزاء سددها بنجاح فى مرمى أحمد سعد حارس مرمى فريق الشرطة، وسجل محمود شاكر عبد الفتاح لاعب المصرى الهدف الثانى لفريقه فى مرمى طلائع الجيش من ركلة جزاء، ونجح محمد عادل لاعب المقاولون من إحراز هدف الفوز على الأهلى من ضربة جزاء.

الكروت الحمراء..

تعرض أحمد سامى لاعب تليفونات بنى سويف للطرد فى مباراة فريقه أمام بتروجت عقب حصوله على إنذارين فى اللقاء الذى خسره فريقه بهدفين دون رد، وتعرض وائل جمعة مدافع الأهلى للطرد فى مباراة فريقه أمام المقاولون العرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة