الإخوان المنشقون يعلنون مبادرة تعهد شباب الجماعة بعدم المشاركة فى العنف

الخميس، 30 يناير 2014 08:42 م
الإخوان المنشقون يعلنون مبادرة تعهد شباب الجماعة بعدم المشاركة فى العنف عمرو عمارة منسق التحالف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تحالف "شباب الإخوان المنشقون" عن عقد مؤتمر صحفى الثلاثاء المقبل، للإعلان عن مبادرة شباب الإخوان الحاليين للخروج من الأزمة، وقال عمرو عمارة، منسق التحالف، إن التحالف سيعرض مبادرة من عدة بنود، ويدعو القوى السياسية للالتفاف حولها، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد فى المركز الثقافى المصرى الساعة 1 ظهرا، بحضور عدد من الشخصيات السياسية.

وأوضح عمارة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المبادرة هدفها الخروج من الأزمة الحالية التى يعانى منها شباب الاخوان، مؤكدا أن شباب الإخوان يريدون الخروج الآمن لهم، موضحا أن المنشقين عن الجماعة قرروا خوض الانتخابات البرلمانية، وسيحاولون الانضمام إلى بعض الأحزاب المدنية كى تتاح لهم الفرصة فى ذلك.

وكشف منسق تحالف شباب الإخوان المنشقين أن بنود المبادرة هى فتح الدولة لمكاتب لتسجيل أسماء أعضاء الجماعة الذين سينشقون عنها، وتعهد شباب الإخوان أنهم لن يشاركوا فى أى أعمال عنف، ومن مارس أحداث العنف يقر بهذا وعلى الدولة أن تحاسبه.

وأوضح أن هناك عددا من الحركات ستحضر المؤتمر الصحفى من بينهم شباب لجماعة الإخوان، وبعض الحركات المنشقة عن الجماعة، مشيرا إلى أن التحالف دعا جميع الأحزاب لحضور هذا المؤتمر، مؤكدا ترحيب التحالف لمن يقف معه ومن لم يرحب له منا احترام.

وقال عمارة: لا يوجد أحد يقدر أن يقصينا من المشهد، مشيرا إلى أن أعضاء تحالف الإخوان المنشقون اتخذوا قرارا بدعم المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، قائلا: دعونا الجميع، ونرحب بجميع الأحزاب وشباب الثورة وجميع الشخصيات المجتمعية، لافتا إلى أن الدعوة عامة يوم الثلاثاء، وموضحا أن المصلحة الوطنية فوق الجميع وحان الوقت كى نعمل من أجل هذا البلد.

وأوضح عمارة أن التحالف سيبدأ فى الإعداد والتجهيز للمؤتمر والتواصل مع الشخصيات التى ستحضر المؤتمر بداية من مطلع الأسبوع المقبل، متوقعا أن تقبل الشخصيات السياسية على المؤتمر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة