"فى حب الوطن".. أمسية غنائية شعرية بالأكاديمية المصرية للفنون بروما

الخميس، 30 يناير 2014 05:01 م
"فى حب الوطن".. أمسية غنائية شعرية بالأكاديمية المصرية للفنون بروما الفنان محمد محسن
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مواكبةً لاحتفالات وزارة الثقافة بثورة 25 يناير، أقامت الأكاديمية المصرية للفنون بروما سهرةً شعرية غنائية تحت عنوان "فى حب الوطن"، شارك فيها الفنان الشاب محمد محسن، ومجموعة من شباب الموسيقيين المصريين، إلى جانب إلقاء مجموعة من أهم الأشعار الوطنية لكبار الشعراء المصريين والإيطاليين.
وشهد الحفل- الذى تصدره عمرو حلمى، سفير مصر لدى إيطاليا، ووفاء بسيم سفير مصر لدى الفاتيكان، إقبالاً جماهيراً ضخماً من الجمهور الإيطالى والدبلوماسيين الأجانب والجاليات العربية المقيمة بإيطاليا، وأبناء الجيل الثالث من الجالية المصرية هناك.
من جانبها، أشارت الأستاذة الدكتورة جيهان زكى، مدير الأكاديمية، إلى أن مشاركة الفنان محمد محسن، تأتى فى إطار حرص إدارة الأكاديمية على إبراز المبدعين من شباب المصريين، خاصة أنه يمثل جيل الثورة التى اشتهر خلالها بأغنياته الوطنية التى لاقت نجاحاً كبيراً.
كان الفنان محمد محسن، قد تألَّق خلال الأمسية، وقدَّم باقةً من الأغنيات التراثية لفنان الشعب سيد درويش، والفنان محمد عبد الوهاب، والشيخ إمام وتأليف الشعراء أحمد شوقى، وبديع خيرى، ومحمد يونس القاضى، وأحمد فؤاد نجم.
كما ضمت السهرة أغنيات أخرى من ألحان الفنانين محمد محسن، ورامى يعسوب، وكلمات الشاعرين الشابين مصطفى إبراهيم، ومايكل عادل.
يذكر أن محمد محسن، سبق أن أقام العديد من الحفلات الفنية على مسارح دار الأوبرا المصرية، وشارك فى العديد من الاحتفاليات الفنية التى أقيمت داخل مصر، كما يطير محسن خلال الأيام القليلة المقبلة إلى لبنان للمشاركة بالغناء فى حفل تكريم الفنان الكبير مارسيل خليفة، وقد لاقى محسن إعجاباً كبيراً من الجمهور الإيطالى الذى اعتبره من الأصوات الغنائية المتميزة.
كما أشاد به المستشار الثقافى الإيطالى فى مصر باولو ساباتينى، الذى طلب من محسن إقامة حفل فنى لأعماله بالمعهد للجالية الإيطالية بالقاهرة.
وإلى جانب الغناء ألقى المشرف على النشاط الفنى بالأكاديمية عماد عبد المحسن أشعاراً لأمير الشعراء أحمد شوقى، وصلاح جاهين، ومجموعة من أشعار أحمد فؤاد نجم تحيةً لذكراه، وذلك بالتوازى مع الشاعرة الإيطالية أنتونيلا بالادينو التى ألقت مجموعةً من الأشعار الإيطالية الوطنية الشهيرة للشعراء أونجاريتى وفابريستو دى أندريه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة