حى الهرم ينفى مسئوليته عن مقابر الحيوانات بالمنطقة الأثرية

الخميس، 22 أكتوبر 2009 11:58 ص
حى الهرم ينفى مسئوليته عن مقابر الحيوانات بالمنطقة الأثرية مقابر الحيوانات النافقة تسىء للمنطقة الأثرية بالهرم
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدلى راشد رئيس لجنة البيئة بمحلى الجيزة، إن وزارة البيئة هى المسئول الأول عن مقابر الحيوانات النافقة الموجودة بالمنطقة الأثرية بالهرم. معتبراً تقصير الوزارة "جريمة بشعة فى حق المجتمع".

وأشار راشد إلى أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل حول مقابر الحيوانات بالهرم، مرفقاً به ما تم نشره حول هذا الموضوع فى اليوم السابع بتاريخ 7 أكتوبر الجارى.

ومن جانبه أرجع الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، وجود تلك المقابر إلى السلوك العشوائى لأصحاب إسطبلات الخيول والجمالين العاملين بالمنطقة، الذين يلقون الحيوانات النافقة فى الترع فى ساعات متأخرة من الليل. مما أدى إلى انتشار الناموس والحشرات الضارة بالقرب من المنطقة الأثرية بالهرم. مؤكداً على أن وزارة الرى تتحمل مسئولية تطهير الترع والمصارف الموجود بها تلك الجثث.

وأشار إلى أنه فور علمه بهذه المقابر قام بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عطا لله مدير مركز الطب البيطرى بالهرم للوقوف على الحالة الوبائية للمرض بهذه المناطق.

أما رمضان عبد الدايم مدير مكتب اللواء أشرف شاش رئيس حى الهرم، فحمل مسئولية إزالة الكارثة البيئية إلى كل من الهيئة العامة للنظافة المسئولة عن تنظيف الشوارع ومديرية الرى، بالإضافة إلى المسئولية الأكبر على المواطنين المهملين فى حق أنفسهم بعد السماح بعيشهم فى أماكن ملوثه بيئية.

وأكد عبد الدايم، أن الحى ليس مسئولاً عن رفع المخلفات والبقايا النافقة، ولكن مسئوليته تتلخص فى إبلاغ الجهات المختصة سواء المديريات أو الهيئات عن شكاوى المواطنين ومتابعة تنفيذها مع الجهات المختصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة