رغم انتشار أنفلونزا الخنازير..

شيمى: ارتفاع عدد ركاب المترو إلى 3 ملايين راكب يوميا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009 04:05 م
شيمى: ارتفاع عدد ركاب المترو إلى 3 ملايين راكب يوميا المهندس محمد شيمى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد شيمى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن ارتفاع عدد ركاب المترو من 2,5 إلى 3 ملايين راكب يوميا برغم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

وأكد شيمى أن سبب الإقبال المتزايد من الركاب هو تحسن الخدمة المقدمة بالمترو، فهناك تعليمات مشددة على جميع سائقى القطارات بتقليل زمن التقاطر بين رحلات القطارات بالخط الأول، بحيث لا تتعدى 3.5 دقيقة، والخط الثانى 2.45 لمواجهة التزاحم داخل القطارات.

وأوضح فى نفس الوقت أن هناك مشكلة نواجهها هى عدم التزام الركاب بأبواب الصعود والنزول، والتى تمكن الركاب من عدم إحداث أى زحام لا فى الصعود أو النزول إطلاقا.

وأوضح رئيس جهاز المترو أن إدارة الأمن الصناعى بالشركة تقوم بعملية تطهير لعربات مترو الأنفاق، عن طريق رش الوحدات الموجودة فى محطات النهاية «المرج، حلوان، شبرا الخيمة، المنيب» بمادة الكلور الخام بعد تخفيفها بالمياه طبقاً لتعليمات وزارة الصحة، وذلك بين الساعتين الواحدة والخامسة صباحاً قبل موعد بدء التشغيل من جديد.

أكد شيمى أنه تم عمل غرفة عمليات بالمترو وخط ساخن رقمه (25748350 ) لاستقبال أية شكاوى من الركاب، مؤكدا أن جهاز المترو على اتصال مباشر مع وزارة الصحة لتقديم وتبادل المعلومات اللازمة واتخاذ الإجراءات الضرورية للوقاية فورا من أية إصابات أو عدوى من أى نوع، خاصة فى ظل التخوف من انتشار أنفلونزا الخنازير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة