انتهاء أزمة شركات البترول مع الضرائب بسداد 15.5 مليار جنيه

الأربعاء، 29 يناير 2014 10:40 ص
انتهاء أزمة شركات البترول مع الضرائب بسداد 15.5 مليار جنيه أحمد جلال - وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة المالية أزمة شركات البترول مع مصلحة الضرائب، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بإتمام إجراء تسوية بقيمة 15.5 مليار جنيه ضرائب مستحقة لمصلحة الضرائب من شركات البترول عن الفترة من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الماضى.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية قد حجزت على أموال شركات البترول الحكومية بالبنوك، للوفاء بمستحقاتها لمصلحة الضرائب عن الفترة المذكورة، بحسب تصريحات أدلى بها وزير المالية أمس بمؤتمر "مصر على المسار الصحيح" الذى نظمته شركة بلتون لصناديق الاستثمار.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب، إنه تم حل المشكلة مساء أمس، حيث قامت وزارة المالية بإجراء تسوية من مستحقات الدعم لهذه الشركات من الموازنة العامة، لصالح مصلحة الضرائب المصرية بقيمة 15.5 مليار.

وأوضح المصدر أنه من المقرر توريد المبلغ المستحق لمصلحة الضرائب ورفع الحجز على أموال الشركات بعد انتهاء المشكلة، وبذلك يصل إجمالى الضرائب التى سددتها شركات البترول لمصلحة الضرائب ما يقرب من 31 مليار جنيه، حيث قامت بسداد 15.312 مليار جنيه عن الفترة من أول يوليو وحتى آخر سبتمبر من العام المنقضى.

جدير بالذكر أن حصيلة مصلحة الضرائب حققت 100 مليار جنيه عن الفترة من أول يوليو بداية السنة المالية، وحتى أول أمس، وهى المتوقع زيادتها مع إتمام إجراءات التسوية بواقع 15.5 مليار جنيه من شركات البترول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة