السلطات المكسيكية تلقى القبض على زعيم عصابة مخدرات

الثلاثاء، 28 يناير 2014 07:00 ص
السلطات المكسيكية تلقى القبض على زعيم عصابة مخدرات صورة أرشيفية
مكسيكو سيتى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الشرطة المكسيكية، يوم الاثنين، القبض على ديونيسيو لويا بلانكارتى، الذى يشتبه بأنه زعيم لعصابة تجارة المخدرات المعروفة باسم "فرسان الهيكل".

وقال متحدث باسم الحكومة، إن لويا بلانكارتى، ألقى القبض عليه فى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، فى مدينة موريليا فى ولاية ميتشواكان بغرب المكسيك، وكان مختبئا فى خزانة الملابس.

وينحدر بلانكارتى، وكنيته إل تيو أو "العم"، من بلدة آباتزينجان، واحدة من بلدات ومدن فى ولاية ميتشواكان، والتى استعادتها القوات الاتحادية فى هجوم نفذته فى الآونة الأخيرة، للقضاء على العنف بين عصابات المخدرات والميليشيات المناهضة للعصابات.

وأوضحت وزارة الداخلية، أيضا أمس الاثنين، أن الحكومة المكسيكية توصلت إلى اتفاق مع الجماعات الأهلية المسلحة فى ميتشواكان لدمجها فى وحدات الشرطة المحلية تحت سيطرة الدولة.

ويتطلب الاتفاق من الميليشيات، إدراج أسماء أعضائها وتسجيل أسلحتها، وذكرت الوزارة أن أعضاء الميليشيات يمكنهم الانضمام فى وقت لاحق إلى قوات الشرطة العادية.

وكانت الجماعات الأهلية المسلحة قد اشتبكت فى البداية مع القوات الحكومية، التى أرسلت إلى المنطقة، ولكنها بدأت فيما بعد تتعاون مع السلطات.

لمزيد من الأخبار العالمية..
موجة باردة تسبب أضرارا هائلة فى أوروبا الشرقية

الرئيس الإيرانى حسن روحانى: اقتصاد البلاد يزدهر

كاثرين آشتون تدعو لمكافحة التعصب فى اليوم العالمى لذكرى محرقة اليهود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة