الخبير القانونى محمد تنوير: "الرئاسية أولاً" انتصار لإرادة الشعب

الأحد، 26 يناير 2014 04:23 م
الخبير القانونى محمد تنوير: "الرئاسية أولاً" انتصار لإرادة الشعب المستشار محمد تنوير
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير القانونى المستشار محمد تنوير المستشار السابق بالمحاكم الاقتصادية، إن إعلان الرئيس عدلى منصور اليوم إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية يعد انتصارًا لإرادة الشعب، وحفاظًا على وحدة 30 يونيو، التى طالبت بعزل الرئيس السابق محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال تنوير فى تصريحات له اليوم: "لا يجب أن نغفل طبيعة المجتمع المصرى الذى يشعر باستقرار الدولة ومؤسساتها من خلال وجود رئيس جمهورية، فالمصريون يعتبرون منصب الرئيس هو أيقونة الاستقرار"، مشيرًا إلى أن عدم وجود رئيس يرسخ شعورًا بعدم الاستقرار، كما أن وجود رئيس منتخب يعطى انطباعًا للمجتمع الخارجى بشكل الدولة المصرية وتوجهاتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف تنوير أن الانتخابات الرئاسية أولاً تسهم فى انتخاب رئيس مستقل بعيدًا عن أى حزب سياسى، وستؤدى لاستقرار أوضاع البلاد، وإحباط مطالب الجماعة الإرهابية بعودة المعزول محمد مرسى، مشيرًا إلى أن الانتخابات البرلمانية تفرق ولا تجمع.

واستطرد تنوير: "من حق المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية التدخل لتعديل بنود خارطة الطريق، لأن إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً يمنح تنظيم الإخوان فرصة للعودة مرة أخرى للمشهد السياسى من خلال استغلال الصراع بين الأحزاب المتنافسة وهو ما قد يعطل خارطة الطريق".

كان الرئيس المؤقت عدلى منصور، قد أعلن ظهر اليوم الأحد تعديل خارطة الطريق، بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، تليها الانتخابات البرلمانية وقال فى خطاب له إنه بناءً على الحوارات التى أجريت مع القوى الوطنية اتخذ قراره بتعديل خارطة المستقبل بأن تبدأ بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً تليها الانتخابات النيابة، مشيرًا إلى أنه سيطلب من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية على النحو الذى حددته المادة 230 من الدستور المعدل.

لمزيد من الأخبار السياسية..

سيف اليزل: "بيت المقدس" وهمية.. والإخوان تمد جماعات بالمال والسلاح

طريق الثورة: لن نشارك فى فعاليات اليوم وندعم المقبوض عليهم قانونياً

أيمن نور: نقل "نجلى" للهلال الأحمر إثر إصابته بطلقتين فى الصدر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة