"النور" يعد قائمة ترشيحات التعديل الوزارى لتقديمها للرئاسة.. يونس مخيون لـ"اليوم السابع": نرشح إبراهيم محلب "رئيسا للوزراء" ولن نشارك فى حكومات معينة.. وأمين الحزب بالقاهرة: أداء حكومة الببلاوى ضعيف

الأحد، 26 يناير 2014 04:15 م
"النور" يعد قائمة ترشيحات التعديل الوزارى لتقديمها للرئاسة.. يونس مخيون لـ"اليوم السابع": نرشح إبراهيم محلب "رئيسا للوزراء" ولن نشارك فى حكومات معينة.. وأمين الحزب بالقاهرة: أداء حكومة الببلاوى ضعيف يونس مخيون
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، أن الحزب يعد قائمة ترشيحات وزارية لتقديمها لمؤسسة الرئاسة حال إجراء تعديل وزارى خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الحزب يرشح عددا من الشخصيات التكنوقراط من خارج الحزب، ليتولوا مناصب وزارية فى التعديل الوزارى الجديد، مشيرة إلى أن الحزب يرشح المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان لتولى رئاسة مجلس الوزراء.

وانتقد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى، واصفا إياها بالحكومة الضعيفة، مشيرا إلى أنها – أى حكومة الببلاوى- عليها ملاحظات كثيرة وليست لديها رؤية اقتصادية واضحة للنهوض بمصر.

وقال "مخيون" لـ"اليوم السابع": "نرى أفضل شخص لتولى رئاسة الحكومة المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان".

وبالنسبة للمشاركة فى أى تشكيل حكومى تم خلال الفترة الراهنة، قال "مخيون": "لكل حادث حديث"، مؤكدا فى الوقت ذاته أن حزب النور لن يشارك تشكلا وزاريا معينا، ولكن سيشارك فى حكومة منتخبة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد شكرى أمين عام حزب النور بمحافظة الجيزة لـ"اليوم السابع": "الأفضل أن يشترك فى تشكيل الحكومة شخصيات غير حزبية، وأن تكون شخصيات تكنوقراط وذلك لحين انتخاب مجلس شعب"، مشيرا إلى أن الحزب لن يشارك فى حكومة معينة، مؤكدا أن الحكومة الفترة المقبلة يجب أن تكون تكنوقراط وليست ائتلافية كما يطالب البعض.

ووصف "شكرى" المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، بأنه شخصية قادرة لتولى رئاسة حكومة تيسير أعمال، مضيفا: "نراه –أى محلب- شخصية يمكن أن يكون على يده الإصلاح".

وحول الحديث عن أن الحزب رشح الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق لتولى رئاسة الحكومة، قال: "نحن رشحنا الجنزورى لرئاسة الوزارى فى عهد الدكتور محمد مرسى عندما كانت هناك أزمة بين كل من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان بين جبهة الإنقاذ وطرحنا اسم الجنزورى آنذاك ليكون عليه توافق بين الجميع أما الآن فنرى محلب أفضل".

وقال إن أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى ضعيف وليس هو المنتظر بعد خارطة الطريق.


وبالنسبة لمشاركة حزب النور فى الحكومة حال إجراء تعديل وزارى، قال "شكرى" الحزب لا يسعى إلى المشاركة بقدر أن يدفع لمشاركة شخصيات كفاءة لتدفع البلاد للأمام "مؤكدا أن المرحلة الحالية تحتاج إلى الكفاءات من الشخصيات التكنوقراط وليس الحكومة الائتلافية.


وأوضح أن الحكومة تواجه تحديات كبرى أبرزها الملفين الأمنى والاقتصادى.

لمزيد من التحقيقات والملفات..

ننشر تفاصيل التحقيقات فى حادث تفجير مديرية أمن القاهرة.. ضبط خلية إخوانية تضم أكثر من 35 بينهم أجانب يعملون تحت اسم حركى "أنصار بيت المقدس".. ووسيط ينقل تفاصيل العمليات الجديدة من "الشاطر" للإرهابيين

الإرهاب يواصل إصراره على استهداف المصريين فى ذكرى الثورة.. 4 شهداء و12 مصاباً فى استهداف أتوبيس جيش بسيناء.. وتفجير عبوة ناسفة بمحيط تمركز أمنى فى الشيخ زويد.. وشيخ الأزهر والمفتى يعزيان فى الضحايا

بالصور.. احتفالات حتى الصباح فى الذكرى الثالثة لثوره 25 يناير.. أهالى السويس يتحدون الإرهاب بالاحتشاد فى "الأربعين".. وأمسية فنية فى الإسماعيلية.. وسيدات الإسكندرية يرفعن صور السيسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الأولوية للأمن والاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الأولوية للأمن والاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاصيل

من حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

وانا معاك

محلب رئيس حككومة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

باي باي لحزب الظلام سيتم حل جميع الاحزاب الدينية .. دي حلاوة روح

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

من الاذكى الديك ام الثعلب؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

حسن الاختيار

عدد الردود 0

بواسطة:

sammy

وبالمرة إلغوا مادة اللغة الإنجليزية من المدارس!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خلط الدين بالسياسه سبب خراب الدوله وتخلفها وكذلك تشويه للدين ونحن الأن فى مأذق بسبب خلط ا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة