جورباتشوف ينتقد النظام الروسى ويتهمه بالفساد

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009 11:00 ص
جورباتشوف ينتقد النظام الروسى ويتهمه بالفساد آخر رؤساء الاتحاد السوفيتى ميخائيل جورباتشوف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس السوفيتى السابق ميخائيل جورباتشوف، اتهاماً صريحاً ونادراً من نوعه للنظام السياسى الحالى فى روسيا، ووصف الانتخابت التى أجريت مؤخراً بأنها نوع من السخرية من الناخبين.

وقالت صحيفة التليجراف إن آخر رؤساء الاتحاد السوفيتى، أدلى بتصريحات هى الأكثر صراحة له منذ استقالته عام 1991، وانتقد جورباتشوف بشدة الحزب الحاكم فى روسيا المتحدة بقيادة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، وقال إن النقاش السياسى الحقيقى أصبح مقتصراً الآن على الصحافة الليبرالية المحدودة فى روسيا.

وقال فى تصريحات لصحيفة نوفايا جازيتا الليبرالية الروسية التى يشارك فى ملكيتها، إن الجميع يرى أن الانتخابات تحولت إلى سخرية من الشعب ورمز لعدم احترام خياراته، مضيفاً بأن النظام الانتخابى قد تم تشويهه. ويقصد جورباتشوف بهذه الانتخابات تلك الانتخابات المحلية التى أجريت مطلع الشهر الجارى وفاز فيها حزب روسيا الموحدة الحاكم بـ80% من الأصوات، والتى وصفها المعارضون بأنها الأقذر فى الذاكرة الحية.

ووصفت التليجراف تصريحات جورباتشوف بانها نقطة تحول بالنسبة للرئيس الأسبق الذى شغل نفسه فى مراكز الأبحاث والخطب وكتابة التعليقات الصحفية. وظل جورباتشوف حريصا حتى الآن فى انتقاده لبوتين، إلا أن التصريحات الأخيرة خرجت عن هذا الإطار حيث أشار إلى أنه يعتقد أن النظام كله فاسد وفى حاجة إلى الإصلاح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة