اشتباكات عنيفة بين "الإخوان" والأمن بالهرم وأكتوبر والدقى والمهندسين.. "الإرهابية" قطعت الطرق وأطلقت الخرطوش.. والقوات تضبط العشرات وتحبط اقتحام الأقسام.. ومصرع مواطن نتيجة الأحداث

السبت، 25 يناير 2014 04:27 م
اشتباكات عنيفة بين "الإخوان" والأمن بالهرم وأكتوبر والدقى والمهندسين.. "الإرهابية" قطعت الطرق وأطلقت الخرطوش.. والقوات تضبط العشرات وتحبط اقتحام الأقسام.. ومصرع مواطن نتيجة الأحداث اشتباكات الإخوان مع قوات الأمن
كتب محمود عبد الراضى وبهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الجيزة، اليوم السبت، فى الذكرى الثالثة لأحداث ثورة 25 يناير، أعمال شغب وانطلاق العديد من المسيرات بأماكن متفرقة واشتباكات عنيفة بين الأمن وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، ووفقًا لوزارة الصحة، فقد لقى شخص مصرعه بالجيزة وأصيب آخرون.

وقطع عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الطريق الدائرى أعلى منطقة البراجيل، وانتقلت على الفور قوات الأمن لتفريقهم وفتح الطريق مجددًا.

وزحف عدد من الجماعة نحو ميدان مصطفى محمود بالمهندسين وحاولوا الدخول، إلا أن الأمن تصدى لهم وأطلق قنابل الغاز المسيّل للدموع، وتم ضبط متهمين وبحوزتهم مولوتوف وأسلحة أخرى، كما شهدت منطقة الهرم اشتباكات عنيفة ووقوع المصابين.

وشهدت مدينة 6 أكتوبر اشتباكات عنيفة وإطلاق للقنابل المسيلة أيضًا، فيما أطلق الإخوان الخرطوش ووقع عدد من المصابين وتم القبض على عدد كبير من المشاركين فى المسيرات الإخوانية بأكتوبر، كما تم ضبط اثنين ينتميان لخلية إخوانية بالشيخ زايد وعثر بحوزة أحدهم على هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه يحتوى على رسالة هاتفية مضمونها "الخطة (ب) جاهزة وواجب تنفيذها"، وتبين أن المتهمين مرتبطان بآخرين فى محافظة الفيوم.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن قوات الأمن أحبطت قيام عاطل و4 آخرين مهاجمة المنشآت الشرطية باستخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف الحارقة، حيث تم القبض عليه وبحوزته بندقية آلية وقنابل مولوتوف وزجاجات فارغة كان يستعد لتعبئتها بالبنزين.

وأضاف المصدر، أن المتهم اتفق مع 4 آخرين على مهاجمة المنشآت الشرطية، اليوم السبت، فى ذكرى الثورة، حيث اعتمدت الخطة التى وضعها على إشعال النار بإطارات السيارات بالقرب من أقسام الشرطة، وأثناء انشغال ضباط وأفراد الشرطة بإطفائها يقوم بإطلاق النيران عليهم بالاشتراك مع باقى المتهمين، وحرر محضر بالواقعة.

كما أحبطت أجهزة المباحث بالجيزة محاولة إخوانى اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعُثِرَ بحوزته على قنابل مولوتوف وبندقية آلية وطلقات نارية، وكانت الخدمات الأمنية المتواجدة أمام مبنى المركز اشتبكت مع شخص حاول دخول المبنى بقوة، وعُثِرَ بحوزته على قنابل ومولوتوف، وتبين أنه كان يعتزم تفجير المبنى.

واعترف المتهم أمام العميد رشدى همام، مفتش مباحث شرق الجيزة، والمقدم محمد مسعد، القائم بأعمال رئيس مباحث أطفيح، بحيازته للمضبوطات، وتم إخطار اللواء كمال الدالى، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بالواقعة، ونجحت أجهزة المباحث بالجيزة فى إحباط العديد من محاولات اقتحام المبانى الشرطية بالجيزة.


لمزيد من التحقيقات والملفات..

أبوعبيدة الليبى مقابل المصريين الخمسة.. خاطفوموظفى السفارة المصرية بليبيا يطالبون بالإفراج عن رئيس غرفة الثوار.. إخلاء مبنى السفارة بعد محاصرته من مسلحين.. والخارجية تشكل غرفة عمليات لمتابعة الوضع

بالصور.. وزيرة الصحة تستبق الاحتفال بـ"25 يناير" بزيارة مصابى تفجير "أمن القاهرة" فى مستشفى أحمد ماهر بعد ليلة من الاشتباكات والتفجيرات.. وبيان للوزارة: الحصيلة النهائية 21 وفاة و175 مصابا

بالفيديو والصور..الأمن يفتح ميدان التحرير أمام المصريين للاحتفال بذكرى 25 يناير..بوابات إلكترونية للتفتيش وطائرات هليكوبتر تحلق فوق سماء أيقونة الثورة لتأمينه..والمواطنون يرفعون أعلام مصر وصورالسيسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة