منصور: 950 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى للطريق الإقليمى

الإثنين، 19 أكتوبر 2009 06:42 م
منصور: 950 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى للطريق الإقليمى وزير النقل والمواصلات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد منصور وزير النقل والمواصلات العاملين بالهيئة العامة للطرق والكبارى، بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لإنهاء المرحلة الأولى للطريق الدائرى الإقليمى التى تبدأ من مدينة بدر، مروراً ببلبيس وحتى مدينة العاشر من رمضان والمقرر الانتهاء منها عام 2011.

وقال منصور إن الطريق الإقليمى الجديد يمثل حلقة دائرية حول إقليم القاهرة الكبرى بطول 400 كم، حيث يتمتع بمواصفات الطريق الحرة العالمية، وذلك بعد أن زادت الكثافة المرورية على الطريق الدائرى الحالى الذى يبلغ طوله 90كم.

وأكد منصور أن هذا المشروع العملاق، سيربط مدن الدلتا بصعيد مصر وشبة جزيرة سيناء وسيساهم فى زيادة حركة التجارة بين كافة المحافظات والمدن المصرية، بالإضافة لتقليل حجم الكثافة المرورية وخفض نسبة مرور سيارات النقل الثقيل داخل قلب القاهرة الكبرى، مما يساعد على تقليل تلوث البيئة الناتج عن هذا الحجم الكبير من الحركة المرورية".

وأضاف الوزير أن طول الطريق الدائرى الإقليمى يبلغ 400 كم ويتكون من قوسين (شمالى وجنوبى) وتختص وزارة النقل بتنفيذ القوس الشمالى بطول 164 كم للربط بين مدن بدر وبلبيس والعاشر من رمضان وبنها ومنوف وكفر داود وحتى السادات ليتقاطع مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى.

وأوضح منصور أنه تم تقسيم العمل فى القوس الشمالى إلى مرحلتين يصل إجمالى طول المرحلة الأولى إلى 48 كم بتكلفة إنشائية تصل إلى 950 مليون جنيه، بينما يصل طول المرحلة الثانية إلى 116 كم وتكلفة تقديرية تبلغ 2.8 مليار جنيه، وسيتم طرح هذه القطاعات تباعاً بعد الانتهاء من أعمال نزع الملكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة