الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: الشرق الأوسط سيكون أفضل بدون الإخوان المسلمين وإيران.. حماس طورت قدراتها العسكرية استعداداً للمواجهة القادمة..واشنطن تقلل من أهمية مخطط استهداف السفارة الأمريكية بتل أبيب

الجمعة، 24 يناير 2014 10:16 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: الشرق الأوسط سيكون أفضل بدون الإخوان المسلمين وإيران.. حماس طورت قدراتها العسكرية استعداداً للمواجهة القادمة..واشنطن تقلل من أهمية مخطط استهداف السفارة الأمريكية بتل أبيب
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :واشنطن تقلل من أهمية مخطط استهداف السفارة الأمريكية فى تل أبيب

قلل مصدر أمريكى من خطورة عمل الخلية الإرهابية السلفية الجهادية، التى أعلنت إسرائيل أول أمس عن اعتقال أعضائها لعرقلة مخططاتهم، التى كانت ترمى للقيام بعمليات واسعة النطاق كانت ستطال أيضاً السفارة الأمريكية فى تل أبيب.

ووصف المصدر وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية إن هذه المخططات "طموحة"، قائلاً إن الإدارة الأمريكية لم تعِرْها أهمية كبيرة رغم إدراكها خطورتها المحتملة.

وكانت الأنباء قد ذكرت أن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" اعتقل فلسطينيين من سكان شرق القدس وآخر من منطقة جنين تواصلوا عبر الإنترنت مع عنصر سلفى جهادى من غزة سعياً لتنفيذ مخططاتهم.


يديعوت أحرونوت : يديعوت: حماس طورت قدراتها العسكرية استعداداً للمواجهة القادمة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" خلال تقرير لها عن تطور قدرات حركة حماس العسكرية فى قطاع غزة استعداداً للمواجهة القادمة مع إسرائيل، إن الإسرائيليين عامة وسكان الجنوب على وجه الخصوص يشعرون أن الهدوء بدأ يتلاشى، وأن قطاع غزة بدأ يركل اتفاق التهدئة الذى أبرم عقب عملية "عامود السحاب" وهو أخذ بالانهيار.

وأضافت الصحيفة العبرية أن إطلاق الصواريخ المتقطع عاد مرة أخرى للجنوب وقد وصل إلى ذروته بإطلاق عدة صواريخ التى سقطت الأسبوع الماضى على مدينة عسقلان، وبغض النظر عن خلفية الإطلاق التى كانت ناتجة عن صراع داخل حركة الجهاد الإسلامى، إلا أن حماس تستعد للجولة القادمة.

وأوضحت يديعوت أن حماس نشرت كاميرات مراقبة على مآذن المساجد وعلى أسطح أبراج المياه المرتفعة على طول الحدود لجمع المعلومات الاستخبارية عن أنشطة الجيش الإسرائيلى، وقامت بدفن الصواريخ طويلة المدى تحت أعماق الأرض، وحفرت أنفاق هجومية على طول الحدود.

وقالت الصحيفة العبرية إن حماس مشغولة فى هذه الأيام بتعزيز قوتها والاستعداد للمعركة الكبيرة التالية، مشيرة إلى أن الحركة تمتلك اليوم عددا كبيرا من صواريخ M75 التى تقوم بإنتاجها داخل القطاع، وهى قادرة على ضرب مدينة تل أبيب وسط إسرائيل وتغطية منطقة جوش دان كاملة.

وأضافت الصحيفة أن الحركة استخلصت العبر من جولة القتال الماضية، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية مع بداية العملية معظم صواريخ "فجر" طويلة المدى التى كانت مخبأة داخل القطاع، ولكن ستقوم الحركة هذه المرة بالحفاظ على مخزونها من الصواريخ بعيداً عن مرمى الاستهداف.

ولفتت يديعوت إلى أن حماس قامت ببناء شبكة أنفاق تحت أعماق الأرض داخل القطاع من المفترض أن توفر لمقاتليها التنقل بحرية من مكان إلى آخر، فضلاً عن إخفاء وسائلها القتالية، وحماية قياداتها، وهى تواصل البناء منذ شهر مارس الماضى.


معاريف : نتنياهو: الشرق الأوسط سيكون أفضل بدون الإخوان المسلمين وإيران

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الكلمة التى ألقاها بمؤتمر دافوس الاقتصادى بسويسرا، إن أكثر شيئين يقلقان إسرائيل هى جماعة الإخوان المسلمين والأسلحة النووية الإيرانية.

وأضاف نتنياهو أن طهران متمسكة حتى اليوم بإنتاج وتطوير صواريخ نووية، موضحا أنه إذا ما توقفت إيران عن ذلك وأوقفت دعمها اللوجستى لسوريا وحماس وحزب الله، فستكون فرصة جديدة لإرساء السلام بالمنطقة.

وأكد نتنياهو أن إيران لا تمثل فقط خطرا على إسرائيل بل على العالم أجمع، وعلى المجتمع الدولى أن يبذل جهودا كبيرة من أجل إقصاء طهران عن طموحاتها النووية.

وشدد نتنياهوعلى أن إيران تمثل المعضلة الحقيقة فى التوصل إلى سلام مع العرب لدعمها المنظمات الإرهابية، قائلا "تخيلوا معى إذا ما نظر إلى الشرق الأوسط بدون إيران وجماعة الإخوان المسلمين فإن الصورة ستكون متغيرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة