جهازان لاقطان زرعتهما إسرائيل 2006 وراء انفجارى جنوب لبنان

الأحد، 18 أكتوبر 2009 09:52 م
جهازان لاقطان زرعتهما إسرائيل 2006 وراء انفجارى جنوب لبنان المتحدث باسم اليونيفيل أعلن أن جهازين لاقطين زرعتهما إسرائيل وراء انفجارى جنوب لبنان
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (يونيفيل) أن الانفجارين اللذين وقعا فى جنوب لبنان أمس السبت واليوم الأحد، نتجا عن مواد متفجرة داخل جهازين لاقطين كانت إسرائيل زرعتهما خلال حربها مع حزب الله اللبنانى صيف عام 2006.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل كولونيل دييجو فولكو مساء اليوم الأحد "تشير المعلومات الأولية إلى أن هذين الانفجارين نتجا عن مواد متفجرة داخل جهازين لاقطين تحت الأرض، يبدو أن القوات الإسرائيلية زرعتهما فى هذه المنطقة خلال حرب العام 2006".

وأضاف المتحدث أن "قيادة اليونيفيل باشرت على الفور تحقيقا لتوضيح كل الوقائع والظروف المرتبطة بوجود هذين الجهازين ولتحديد كيفية وقوع الانفجارين"، مؤكدًا أن "محققى القوة الدولية يعملون بالتعاون والتنسيق مع قوات الجيش اللبنانى". ولم يوضح البيان كيفية حصول الانفجارين.

وكان مصدر عسكرى لبنانى أفاد فى وقت سابق أن ثلاثة انفجارات كان آخرها قبل ظهر الأحد وقعت فى منطقة حولا فى جنوب لبنان واستهدفت "أجهزة تجسس"، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلى فجر الجهازين الأولين، بينما فجر الجيش اللبنانى الجهاز الثالث.

وتابع المتحدث باسم القوة الدولية "خلال عمليات التحقيق الميدانية التى كانت تجريها اليونيفيل والجيش اللبنانى، عمدت طائرات إسرائيلية من دون طيار للتحليق فوق المنطقة لفترة زمنية طويلة منتهكة الأجواء اللبنانية. وقد احتجت قيادة اليونيفيل لدى القوات الإسرائيلية وطالبتها بوقف الانتهاك الجوى فوراً".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة