رداً على هجوم مفيد فوزى..

طونى خليفة: لن أقدم برامج بمصر مرة أخرى

الأحد، 18 أكتوبر 2009 08:23 ص
طونى خليفة: لن أقدم برامج بمصر مرة أخرى الإعلامى طونى خليفة
كتب ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض الإعلامى اللبنانى طونى خليفة، لحرب شعواء من قبل بعض الأقلام والإعلاميين المصريين بعد تقديمه برنامج "لماذا؟" الذى عرض فى رمضان الماضى، وكان على رأس هذه الحرب الكاتب الكبير مفيد فوزى، الذى قال عنه فى لقاء ببرنامج العاشرة مساءً، إنه يمارس الإرهاب النفسى مع ضيوفه ثم كتب عنه فى جريدة الوفد فى الصفحة الأخيرة مقالاً بعنوان "ضفر أى إعلامى مصرى برقبة طونى خليفة" الأمر الذى أثار حفيظة طونى.

وفى اتصال هاتفى مع الإعلامى طونى خليفة، قال لليوم السابع إذا كان هذا رأى الكاتب الكبير مفيد فوزى، فأنا احترم ضفر كل مصرى وليس الإعلاميين وأرفض أى مزايدات من أحد تجعلنى فى حالة صراع مع الجمهور المصرى، الذى أحبه واحترمه مثل بلدى لبنان.

واندهش طونى من حديث مفيد فوزى قائلاً "الكاتب مفيد فوزى مع احترامى وتقديرى لسنه وتاريخه إلا أننى فوجئت برد فعله وتوصيفى بهذا الكلام الذى يعد سباً وقذفاً وليس نقداً وإذا كنت لا أعجب الكاتب الكبير ما كان جاء برنامجى ولا حصل على مقابل مادى لذلك والمدهش أنه بعد الحلقة عانقنى وقال لى أنت من أفضل المحاورين، وفوجئت بعكس ذلك يقوله فى وسائل الإعلام وأقول له لماذا لم تقل هذا الكلام فى وجهى بدلاً من أن تقوله فى ظهر؟.

واندهش طونى من الهجوم الذى وصفه بالعنصرى قائماً على التفرقة بين اللبنانى والمصرى، وقال: الإعلاميون المصريون يذهبون إلى أى بلد بمنتهى الترحاب دون أن يهاجمهم أحد مثل ما فعلوا معى، وقال عندما جاءتنا هالة سرحان لم يقل أحد لماذا جاءت إلى لبنان ومثل هذا الكلام الذى وجه إلىّ من أقلام تكتب لمصالحها الشخصية، وقالوا إنى جئت لآخذ مكانهم وأقول لهم ها أنا اترك لكم أمكانكم ولن أعود لتقديم برامج بمصر مرة أخرى وخذوا الأماكن فى الإعلام اللبنانى فوق البيعة.

ويؤكد طونى، إن ما تعرض له من هجوم فى مصر يجعله يعيد النظر فى فكرة تقديم برامج فى مصر فى المرحلة المقبلة، رافضاً أى مزايدة مهنية من أحد، مشيراً أنه كان مشهوراً قبل أن يأتى مصر ولم يجىء لأخذ مكان أحد.

ويستعد طونى خليفة لتقديم برنامج توك شو أسبوعى على شاشة قناة "نيو تى فى" بعنوان "للنشر" وهو برنامج توك شو شامل ما بين اجتماعى سياسى فنى ثقافى مدته ساعة ونصف ولم يتحدد موعد عرضه، لأنه مازال فى مرحلة التحضير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة