غرق شارع 9 بالمعادى بمياه الصرف الصحى

السبت، 17 أكتوبر 2009 08:54 م
غرق شارع 9 بالمعادى بمياه الصرف الصحى المعادى غارقة بمياه الصرف الصحى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غرق شارع 9 بمنطقة حدائق المعادى، بمياه الصرف الصحى نتيجة طفح "بيارة " الصرف الصحى الموجودة بالقرب من مسجد الخليل صباح اليوم، السبت، والتى تتبع لها المنطقة، وذلك بسبب ضغط الأحمال عليها، ولأنها لا تستوعب عدد الأبراج الموجودة بالمنطقة، والتى تم بناؤها منذ سنوات قليلة.

انتقلت إلى المكان سيارة شفط المياه، التابعة للشركة القابضة للصرف الصحى، لشفط المياه التى امتدت على طول الشارع وتسربت المياه إلى العقارات الموجودة على طول الشارع.

وأكد محمد عبد الرحمن أحد أهالى المنطقة، أن عملية طفح البيارة تتكرر بصورة شبه يومية منذ سنوات بسب بناء المنطقة بالكامل، بعد تشييد ما يقرب من 12 برجاً سكنياً يصل عدد طوابق كل منها حوالى 15 طابقاً، وهو ما تسبب فى ضغط هائل على بيارة الصرف التى لم تعد تتحمل كل هذا العدد الهائل من السكان.

وأشار إلى أن تسرب مياه الصرف الصحى، امتد إلى مياه الشرب وأصبحت المياه ملوثة ولا نشرب منها أوحتى نعد الطعام، وهو ما يتسبب فى تكاليف هائلة علينا.

وأكد أن أهالى المنطقة تقدموا منذ سنوات بالعديد من الشكاوى إلى رئيس حى البساتين، الذى لم يتحرك، لإنقاذ أهالى المنطقة من الإصابة بالأوبئة والأمراض نتيجة تسرب مياه الصرف الصحى إلى مياه الشرب.

وأضاف، أنه طول شهر رمضان الماضى، وسيارة شفط المياه التابعة للشركة القابضة للصرف الصحى، موجودة يومياً بالشارع لشفط المياه.

وطالب عبد الرحمن، المسئولين بالتدخل لإنقاذ أهالى المنطقة من كارثة صحية مؤكدة سوف يتعرض لها سكان المنطقة إذا لم يتدخل أحد لحلها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة