إسرائيل تسمح لفلسطينيى 48 بالدخول إلى جنين

السبت، 17 أكتوبر 2009 12:53 م
إسرائيل تسمح لفلسطينيى 48 بالدخول إلى جنين القوات الإسرائيلية تسمح لفلسطينيى 48 بالدخول لجنين
رام الله- غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت، لفلسطينيى الـ48 بالدخول إلى مدينة جنين شمالى الضفة الغربية بواسطة مركباتهم، عبر معبر الجلمة الحدودى شمال المدينة.

وقال محافظ جنين قدوره موسى "إن سلطات الاحتلال سمحت لفسطينيى أراضى 48 بالدخول بمركباتهم إلى مدينة جنين بهدف التسوق وزيارة أقربائهم"، ودعا المجتمع الدولى إلى الضغط على إسرائيل لإزالة كافة الحواجز العسكرية التى تقطع أوصال المدن وتعيق حركة تنقل المواطنين.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى قرى وبلدات عرابة ويعبد وتعنك ورمانة بمحافظة جنين شمال الصفة الغربية، ونصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين حيفا.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت تلك التجمعات السكانية وسيرت آلياتها فى أزقتها وشوارعها، مضيفة أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية تعنك غرب جنين وآخر على الشارع الذى يربط بين بلدتى يعبد وعرابه، وشرع الجنود بتوقيف المركبات والتدقيق فى هويات راكبيها دون أن يبلغ عن أى اعتقالات.

فى غضون ذلك، سلمت قوات الاحتلال اليوم السبت فلسطينيا من قرية الشواورة شرق بيت لحم، بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية. وقال مصدر أمنى إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية الشواورة ودهمت منزل الفلسطينى وفتشته، ثم سلمته بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية فى مجمع مستوطنة "عتصيون".

من ناحية أخرى فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها تجاه سواحل مدينة رفح جنوب غرب قطاع غزة صباح اليوم.

وقال شهود عيان إن الزوارق الإسرائيلية أطلقت نيران أسلحتها بكثافة صوب شاطئ مدينة رفح.. وأنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وتطلق الزوارق الإسرائيلية بصورة شبه يومية النيران على سواحل قطاع غزة مستهدفة الصيادين ومراكبهم لمنعهم من ممارسة مهنة الصيد التى يتعايشون منها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة