الأهلى ينهى الشوط الأول بالتقدم على الرجاء بهدف أحمد فتحى

السبت، 18 يناير 2014 06:06 م
الأهلى ينهى الشوط الأول بالتقدم على الرجاء بهدف أحمد فتحى جانب من المبارة
كتب شادى ممدوح - تصوير عصام عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الأهلى مباراته مع الرجاء المقامة حالياً على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز بضغط هجومى مكثف على مرمى الرجاء، لإحراز هدف مبكر، فى حين أكتفى لاعبو الرجاء بالتواجد فى منتصف ملعبهم لتأمين خط دفاعهم ومنع الأهلى من تسجيل أى هدف.

حصل المارد الأحمر على ضربتين ركنيتين متتالتين فى الدقيقة 3 من عمر اللقاء إلا أن دفاع فريق الرجاء وحارس مرماه نجحوا فى التصدى لهما بنجاح.

حصل فريق الرجاء على ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 5 من عمر اللقاء، لكن تم تسديدها بعيداً عن مرمى شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى.

صوب عبد الله السعيد تسديدة قوية فى الدقيقة 7 من عمر اللقاء، لكن تصدى أحمد خطاب حارس مرمى الرجاء لها بنجاح وحولها لضربة ركنية، لم ينجح لاعبو الأهلى فى استغلالها.
حاول لاعبو الرجاء الاعتماد على الهجمات المرتدة ونقل الكرة فى منتصف الملعب مرات عديدة، لاكتساب الثقة، لاسيما أنها المباراة الأولى للفريق أمام بطل الدورى منذ صعوده للدورى الممتاز هذا الموسم.

فى الدقيقة 12 يسدد عمر جمال تسديدة مباغتة ولكنها علت مرمى فريق الرجاء، وواصل جمال محاولاته لإحراز هدف فى مرمى الرجاء وبعد تلقيه تمريرة من عبد الله السعيد سددها بعيداً عن مرمى خطاب حارس الرجاء ليفرض التعادل السلبى نفسه بعد مرور ربع ساعة من أحداث اللقاء.

وواصل فريق الأهلى ضغطه الهجومى تجاه مرمى الرجاء، الذى واصل خط دفاعه إيقاف هجمات الأهلى بنجاح، ومن ثم لجأ المارد الأحمر للهجوم عن طريق الأطراف إلا أن أحمد نبيل مانجا، الظهير الأيمن لم يتقن رفع كراته العرضية داخل منطقة جزاء الرجاء.

فى الدقيقة21، يسدد عبد الله السعيد كرة تجاه مرمى الرجاء، وتصطدم بأقدام مدافعى الرجاء، وتتحول لضربة ركنية لم يستغلها لاعبو الأهلى.

فى الدقيقة 24 يحصل فريق الرجاء على أول ضربة ركنية له فى اللقاء، ولكن أبعدها دفاع الأهلى بنجاح، وفى الدقيقة 25 يرفع صبرى رحيل كرة عرضية داخل منطقة جزاء الرجاء يقابلها عمرو جمال بضربة رأسية ولكن يتصدى لها بثبات أحمد خطاب حارس مرمى الرجاء.

يواصل الأهلى، ضغطه تجاه مرمى الرجاء لإحراز هدف ولكن تكتل دفاع فريق الرجاء حرم المارد الأحمر من تحقيق غايته، ويواصل خطاب حارس مرمى الرجاء تصديه للكرات العرضية من جانب أحمد نبيل مانجا الظهير الأيمن للأهلى ليتواصل التعادل السلبى بعد مرور نصف ساعة.

فى الدقيقة 32، يحصل الرجاء على ضربة حرة مباشرة ولكن دفاع الأهلى يتصدى بنجاح، قبل أن يحصل ممثل مطروح فى الدورى الممتاز على ضربة حرة أخرى فى الدقيقة 34 من عمر اللقاء، ولكن تسدد فوق عارضة مرمى شريف إكرامى.

فى الدقيقة 37، من تسديدة مفاجئة يحرز أحمد فتحى الهدف الأول للأهلى فى شباك الرجاء من تسديدة قوية سكنت شباك أحمد خطاب حارس مرمى الرجاء.

ويواصل الأهلى، ضغطه الهجومى تجاه مرمى الرجاء لتعزيز الهدف الذى تقدم به، فى حين يواصل الرجاء الاعتماد على الهجمات المرتدة ويفشل فى استغلال الضربات الحرة، التى يحتسبها أحمد السيد حكم اللقاء له بالقرب من مرمى شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى.
فى الدقيقة 43 كرة عرضية من جانب مانجا الظهير الأيمن للأهلى داخل منطقة جزاء الرجاء تتحول لضربة ركنية يفشل لاعبو الأهلى فى استغلالها.

ويحتسب حكم اللقاء أحمد السيد دقيقتين وقت بدل ضائع فى الشوط الأول، لم يشهدا أى جديد ليطلق صافرته، وينتهى الشوط بتقدم الأهلى بهدف أحمد فتحى من تسديدته فى الدقيقة 37 من عمر الشوط.









































للمزيد من خبار الرياضة..

منى الحسينى: الأهلى لا يرتبط بأشخاص.. وعلى أبوزيد إظهار مستنداته

رسميًا.. حل مجلس إدارة الأهلى وتعيين عادل هيكل رئيسًا مؤقتًا

عادل هيكل بعد تكليفه برئاسة "الأهلى": لنتكاتف حتى انتخاب مجلس جديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة