محافظ جنوب سيناء يطالب بالمزيد من قوافل الأزهر لمواجهة المتطرف

الجمعة، 17 يناير 2014 08:52 م
محافظ جنوب سيناء يطالب بالمزيد من قوافل الأزهر لمواجهة المتطرف صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قافلة علماء الأزهر والأوقاف بجنوب سيناء، اليوم، تقديرًا لجهودها العلمية والدعوية ولنشرها الفكر الوسطى المعتدل وفق منهج الأزهر الشريف خلال زيارتها الحالية للمحافظة.

وأوضح بيان لمشيخة الأزهر، اليوم، أن محافظ جنوب سيناء طالب خلال اللقاء بالإكثار من تلك القوافل الدعوية، لمواجهة الفكر المتطرف والتى وصفها بالقوافل التنويرية.
وصرح الشيخ إسماعيل الراوى، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، بأن هذه القافلة تضمنت علماء أجلاء يجمعون بين التأصيل العلمى والفكر المعاصر، وعقولا تبنى لا تهدم، تجمع لا تفرق، تعرف فقه الأولويات والواقع، ومآلات الأمور، وتعلى المصلحة الوطنية، وقدمت خطابا دعويا جديدا يجمع بين معرفة الماضى، واستلهام الحاضر، واستشراف المستقبل.

وكانت القافلة الدعوية لعلماء الأزهر والأوقاف بجنوب سيناء قد واصلت عطاءها العلمى والدعوى بالمساجد الكبرى بالمحافظة، وقام أعضاء القافلة بإلقاء خطب الجمعة بحضور محافظ جنوب سيناء، وبحضور الشيخ إسماعيل الراوى، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء وكان موضوع خطبة الجمعة "كف الأذى فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم وفى سيرته".

وقد أبرز علماء الأزهر اهتمام الإسلام بالجانب الأخلاقى فى المجتمع، وجعله كأنه أهم أهداف رسالة الإسلام السامية، وأن الإسلام يحفظ على الناس النفس والعقل والمال والعرض والنسل، مؤكدين أن من فقد الأخلاق يوشك أن يغضب الله سبحانه وتعالى عليه غيرة على إيذاء العباد، ومن ثم يضيع عمله الصالح وحسناته السابقة، بالإضافة إلى أن الدائرة إنما تدور على الباغى.




للمزيد من أخبار المحافظات:

أمن الشرقية يطلق قنابل الغاز لتفريق مسيرة للإخوان بالزقازيق

إنهاء خصومة ثأرية بالشرقية فى جلسة صلح عرفية


محافظ جنوب سيناء يوقع على استمارة لتنصيب "السيسى" رئيسًا بدون انتخاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة