إعدام طويل ومؤلم لمدان يثير احتجاجا بأمريكا

الجمعة، 17 يناير 2014 07:00 م
إعدام طويل ومؤلم لمدان يثير احتجاجا بأمريكا صورة -ارشيفية
لوكاسفيل- أوهايو (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتمل أن يواجه نظام تطبيق عقوبة الإعدام فى ولاية أوهايو تحديات جديدة بعد عملية إعدام استغرقت وقتا مفرط الطول، كان المدان يشهق بشدة خلالها التماسا للهواء عدة مرات بحسب ما قال أشخاص شهدوا عملية الإعدام.

ويعتزم أفراد أسرة السجين دينيس ماجواير الذى نفذ فيه الإعدام أن يظهروا فى مؤتمر صحفى يوم الجمعة ليعلنوا عن التقدم بدعوى قضائية بشأن طريقة الإعدام التى قالوا إنها لم تكن دستورية.

واستمر إعدام ماجواير أكثر من 20 دقيقة يوم الخميس وتم ذلك باستخدام مزيج من مهدئ ميدازولام ومسكن هيدرومورفون وهى مخدرات لم يسبق استخدامها فى الولايات المتحدة فى الإعدام.

وقال الين بونيرت محامى ماجواير الذى حاول الأسبوع الماضى منع تنفيذ الإعدام بسبب الأسلوب الذى لم يجر تجريبه من قبل وقال إن اعدام المدان ليس إلا تجربة "مؤلمة فاشلة".

وأصدر ماجواير البالغ من العمر 53 عاما صوت شخير عاليا أثناء واحدة من أطول عمليات الإعدام بعد أن عادت أوهايو إلى تطبيق العقوبة عام 1999.

ومر ما يقرب من 25 دقيقة بين الوقت الذى بدأت فيه المخدرات القاتلة تتدفق فى جسم المدان وإعلان وفاته الساعة 10:53 صباحا أمس الخميس.

وكانت عمليات الإعدام وفقا للطريقة القديمة عادة أقصر بكثير، ولم ينتج عنها صوت مثل الذى أصدره ماجواير، وتم تبنى الطريقة الجديدة بعد نفاد إمدادات العقاقير المستخدمة سابقا لأن المنتجين الأوروبيين أعلنوا عدم تقديم العقاقير لتنفيذ عقوبة الإعدام.

ولاحظ الصحفيون الذين شهدوا الإعدام الفرق بين الطريقتين، وقال آلان جونسون، الصحفى فى صحيفة كولومبوس ديسباتش الذى شهد عملية الاعدام: "أنا لم أر قط شيئا يستمر فترة طويلة مثل هذا وكان صوت الاختناق واضحا جدا".

وقالت شيلا جراى، مراسلة تلفزيون دبليو. كيه. إ. إف. التى شهدت الإعدام "كانت معدته تتحرك صعودا وهبوطا، كما لو كان يتنفس هواء فيما يبدو".


لمزيد من الأخبار العالمية..

انحسار الفيضانات فى جزيرة سولاويسى الإندونيسية ومقتل 16 شخصا

مخاوف تركية من إلغاء الاتحاد الأوروبى زيارة أردوغان لبروكسل

وفاة 34 شخصا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية بالفلبين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة