الآسوشيتدبرس: الاستفتاء يكشف فشل الإخوان والنور معا

الخميس، 16 يناير 2014 11:08 ص
الآسوشيتدبرس: الاستفتاء يكشف فشل الإخوان والنور معا جانب من تصويت المصريين بالاستفتاء
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الآسوشيتدبرس إن فى أول اختبار له بعد 30 يونيه واتخاذ جانب الحكومة الانتقالية، يبدو أن حزب النور السلفى لم يستطع حشد الجماهير من اتباعه أمام صناديق الاقتراع، للتصويت على مشروع الدستور الجديد الذى أعلن دعمه له، إذ كان الإقبال منخفض جدا فى معاقل السلفية ولاسيما فى القرى والبلدات الصغيرة.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه فى كثير من القرى القريبة من الجيزة، شهدت مراكز الاقتراع إقبالا ضعيفا من الناخبين على مدار اليوم، وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع استفتاء ديسمبر 2012، عندما قام المنظمون السلفيون بحشد المصوتين ونقلهم بالحافلات الصغيرة إلى مراكز الاقتراع حيث وقفوا فى صفوف طويلة، مشيرة إلى فشل دعوات جماعة الإخوان المسلمين إلى التظاهر خلال أيام الاستفتاء، ولفتت إلى أن الجماعة تقود تحالف يهدف بشكل رئيسى إلى اتهام السلطات بتزوير الاستفتاء.

ونقلت عن أم محمد، منتقبة من قرية أم خنان، أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين ذهبوا للصراخ فى الناخبين أمام مراكز الاقتراع بأنهم بذلك يبيعون دينهم. وتساءلت السيدة مستنكرة "هل الشريعة والدين يحللان القتل؟"، مشيرة إلى التفجيرات الانتحارية والهجمات التى تستهدف قوات الأمن والعنف من قبل أنصار الجماعة. فيما أضافت أختها "أم أحمد" بالقول: "إنهم يريدون جر البلاد إلى سوريا أخرى، لكن هذه مصر، ولن تكون هكذا أبدا".

وتقول الوكالة إن الدستور يمثل حجر الأساس فى خارطة الطريق السياسية نحو انتخاب رئيس وبرلمان جديد، كما تمثل اختبارا للرأى العام حول الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى وجماعته من السلطة، يوليو الماضى.

لمزيد من الأخبار السياسية..

"نعم" تكتسح 3 لجان عامة بجنوب القاهرة بـ 142490 صوتا

"نعم" تكتسح نتائج فرز لجان غرب القاهرة بـ366004 مقابل 5496 لـ"لا"

ضاحى خلفان: الإخوان حطموا كل المقاييس فى "الرذائل"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة