نظيف يتفقد الأعمال المرشحة لتطوير ميدان رمسيس

الأربعاء، 14 أكتوبر 2009 05:27 م
نظيف يتفقد الأعمال المرشحة لتطوير ميدان رمسيس رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، بزيارة دار الأوبرا المصرية، متفقداً المشروعات المرشحة للتنفيذ فى عملية تطوير ميدان رمسيس، وذلك ضمن المسابقة الدولية لوضع تصميم عمرانى وتنسيق حضارى للميدان.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير الثقافة فاروق حسنى، والنقل محمد لطفى منصور، والإسكان أحمد المغربى، ومحافظ القاهرة عبد العظيم وزير، وسمير غريب رئيس جهاز التنسيق الحضارى.

وقال حسنى، إن هذه المشروعات تأتى ضمن مهام جهاز التنسيق الحضارى للتعامل مع الأحوزة العمرانية، وكيفية استغلال ما هو موجود فى عواصم المحافظات والعاصمة الكبرى كى يعطى لمصر ملامح حضارية لتصبح دولة ذات طابع حضارى مميز، مشيراً إلى أن ميدان رمسيس يتحمل كثافة مرورية عالية مما يجعل الأمر يحتاج إلى حلول جذرية، ولذلك كان من الضرورى إقامة مسابقة دولية تقدم العديد من الأفكار، وقد تقدم 34 عرضاً للمشروع من عدد 103، وقد تم التصفية على ثلاثة مشروعات الأول مصرى فرنسى مشترك، والثانى أيرلندى، والثالث تركى.

وأضاف حسنى، أنه من المقرر عقد اجتماع مع الوزارات المعنية (الثقافة، النقل، والإسكان) وجهاز التنسيق الحضارى ومحافظة القاهرة لعرض ملامح تلك المشروعات واختيار المشروع الذى يحقق السيولة المرورية والتنافس المعمارى والحضارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة