وزير الخزانة البريطانى يحذر الاتحاد الأوروبى من التقاعس عن الإصلاح

الأربعاء، 15 يناير 2014 03:27 م
وزير الخزانة البريطانى يحذر الاتحاد الأوروبى من التقاعس عن الإصلاح وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبى لابد أن يجرى إصلاحات وألا يواجه انحدارا ، محذرا من أن التقاعس عن تحسين القدرة التنافسية يعنى أن القارة تتقهقر أمام الدول صاحبة الاقتصادات القوية فى العالم مثل الصين والهند. . وقال أمام مؤتمر حول إصلاح الاتحاد الأوروبى فى لندن نظمته مؤسسة "أوبن يوروب" البحثية إن "أكبر خطر اقتصادى يواجه أوروبا لا يأتى من هؤلاء الذين يريدون الاصلاح وإعادة التفاوض، حول شروط العضوية وإنما من أولئك الذين يتقاعسون عن ذلك ".

وأضاف "إنه خيار بسيط للاتحاد الأوروبى بين الإصلاح والتدهور"، وتعهد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تحت ضغوط من الجناح المتشكك فى أوروبا فى حزبه المحافظ بإعادة التفاوض بشأن علاقة بلاده مع الاتحاد الاوروبى وطرح النتائج أمام استفتاء حول عضوية بلاده فى الاتحاد بحلول عام 2017 إذا أعيد انتخابه العام المقبل.

وقال أوزبورن إن الأزمة الاقتصادية التى تواجه أوروبا أدت إلى "تسريع" التحولات فى القوة الاقتصادية بعيدا عن القارة، وأضاف أن نصيب أوروبا من الطلبات حول براءات الاختراع تقلصت بواقع النصف تقريبا فى العقد الماضي، حيث يعانى ربع الشباب من البطالة.

وأوروبا التى يمثل سكانها 7 فى المائة فقط من تعداد سكان العالم مسئولة عن 50 بالمائة من الإنفاق العالمى على الرعاية الاجتماعية .

لمزيد من الأخبار العالمية..

تعرض سائحة دنماركية لاغتصاب جماعى فى العاصمة الهندية

الرئيس الإيرانى: سنواصل أنشطتنا النووية السلمية

انفجار يهز منزل رئيس وزراء تايلاند السابق أبهيسيت فيجاجيفا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة