"تسلم الأيادى.. نساء بلادى".. سيدات مصر يتصدرن المشهد فى عرس الاستفتاء على الدستور.. رقص وغناء وزغاريد للرد على محاولات الإخوان الفاشلة لإفساد فرحتهن.. القومى للمرأة: الشعب سيفاجأ بنسائه

الثلاثاء، 14 يناير 2014 06:49 م
"تسلم الأيادى.. نساء بلادى".. سيدات مصر يتصدرن المشهد فى عرس الاستفتاء على الدستور.. رقص وغناء وزغاريد للرد على محاولات الإخوان الفاشلة لإفساد فرحتهن.. القومى للمرأة: الشعب سيفاجأ بنسائه سيدات مصر يتصدرن المشهد فى عرس الاستفتاء
كتبت هند عادل ومروة الغول و وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تسلم الأيادى يا نساء بلادى"، مع بدء ساعات صباح اليوم الأول للاستفتاء على الدستور، تصدرت السيدات المشهد أمام اللجنة الانتخابية بالقاهرة والمحافظات فى مشهد لم يحدث من قبل وإصرار النساء على ممارسه حقوقهن السياسية والإدلاء بأصواتهن، رغم المحاولات الفاشلة للجماعة الإرهابية، لمنع المصريين للنزول والمشاركة فى عرس الدستور، ولم تخضع سيدات مصر لكل تلك المحاولات الفاشلة، واصطحبوا أطفالهن وأخريات من المعاقين ذهبن إلى مقار لجانهن الانتخابية محمولين على الأعناق، للتأكيد على قدرة المرأة المصرية على تصدر المشهد السياسى بالشارع.


وأعربت سيدة عن سعادتها بعد تصويتها على الدستور بمدرسة صلاح الدين بمنطقة السبع بنات بالمحلة، وشددت على نزولها يوم 25 يناير لتفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية، قائلة: "هنزل يوم 25 علشان نفوض الجميل بتاعنا السيسى اللى ربنا بعتهولنا".


وهناك أخريات قررن أن يمر اليوم الأول للاستفتاء على الدستور بفرحة رغم كافة المحاولات لإفساد ذلك، وظلت الكثيرات ترقصن على أنغام أغنية "تسلم الأيادى" أمام إحدى لجان الاستفتاء على تعديل الدستور، فى حين شاركها عدد آخر من السيدات المتواجدين بالزغاريد والتصفيق.


ولم تغب المسنات عن المشهد، وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا غير معهود من العجائز الذين جاءوا برفقه أبنائهن معلنين إصرارهن على دعم مسيرة الديمقراطية واستقرار البلاد وسط حاله من الود والمحبة بينهن وأفراد القوات المسلحة، الذين تواجدوا أمام اللجان لحماية المواطنين، الذين وفروا المقاعد للسيدات المسنات ونظموا طوابير خاصة لهن لعدم تعرضهن للأذى، فى حين قامت السيدات المسنات بتقبيل أفراد القوات المسلحة، معربن عن فرحتهن بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور.
وأشاد المجلس القومى للمرأة بالإقبال الكبير من قِبل فتيات وسيدات مصر من مختلف الفئات والأعمار، للإدلاء بأصواتهن فى اليوم الأول من الاستفتاء على مستوى جميع المحافظات.


وأكد المجلس فى بيان له، اليوم الثلاثاء، على أن المشاركة الواسعة للمرأة فى الاستفتاء يرجع لإيمانها بأن صوتها أمانة، واستجابة لنداء الوطن، وإدراكًا منها أنها الأقدر على حسم نتيجة الاستفتاء.


ومن جانبها، أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن تلك المشاركة الواسعة من قبل المرأة المصرية يرجع لإصرارها على المشاركة الفعالة فى بناء المجتمع فى تلك المرحلة الدقيقة من عمر الوطن، موضحة أن ذلك الأمر ليس بغريب على المرأة المصرية التى أقبلت على الإدلاء بصوتها بشكل منقطع النظير، خلال جميع الاستحقاقات السياسية السابقة.

ودعت التلاوى كل امرأة مصرية لم تتمكن من الإدلاء بصوتها خلال اليوم الأول من الاستفتاء إلى النزول للإدلاء بصوتها غدًا، مشددة أن المرأة المصرية يقع على عاتقها دور محورى فى تحفيز جميع أفراد أسرتها للنزول للتصويت فى الاستفتاء، إيمانًا بما يكفله الدستور الجديد من حقوق وحريات مستحدثه للمواطن المصرى بصفة عامة والمرأة المصرية بصفة خاصة.


وأوضحت التلاوى، أن الشعب المصرى سيفاجأ بنسائه ورجاله الجميع فى الداخل والخارج، بجعل نتيجة الاستفتاء على الدستور تتوازى مع 33 مليونًا أشعلوا ثورة 30 يونيه.


لمزيد من التحقيقات والملفات..

غرفة عمليات وزارة العدل: تأخر فتح لجنتين بمدرسة يوسف عباس وأوسيم لمدة ساعة..300 شكوى من الوافدين بعد فتح اللجان..و"اللجنة" تقرر استبعاد وكيل نيابة بعد تحريضه للمواطنين بالتصويت بـ"لا"

المشاهير يواصلون التصويت بـ"نعم" على الدستور.. البابا تواضروس عقب التصويت: ربنا يحفظ مصر.. أحمد بهجت: الإرهاب لن ينجح فى إفساد مسيرة الديمقراطية.. إيهاب توفيق: أنا أول المصوتين بمدينة نصر

الإخوان ترد على "مليونية التصويت" بمزيد من الإرهاب.. عناصر الجماعة يحاولون غلق لجنة بـ"ناهيا" ويرفعون أحذية فى وجه الجيش والشرطة ويشتبكون مع مواطنين فى المرج وحلوان والصف.. والأمن يرد بـ"قنابل الغاز"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة