الكويت تستضيف اليوم مؤتمر الدول المانحة للشعب السورى

الثلاثاء، 14 يناير 2014 09:50 ص
الكويت تستضيف اليوم مؤتمر الدول المانحة للشعب السورى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
الكويت - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد فى الكويت، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولى الثانى للدول المانحة للشعب السورى، ويستمر ليومين بهدف جمع ستة مليارات ونصف المليار دولار للمتضررين من الأزمة السورية.

ويفتتح المؤتمر برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ويرأسه الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

وكان مؤتمر الكويت الأول عقد فى يناير من العام الماضى ووعد بتقديم مليار دولار من المساعدات تم الإيفاء بـ75% منها فقط.

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الصباح، إنه تمت مناقشة آخر التطورات وانعكاساتها على المنطقة فى ظل تدهور الأوضاع الإنسانية فى سوريا وتفاقم أعداد اللاجئين، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق إلى "جنيف 2" وحث جميع الأطراف للمشاركة فيه من أجل إيقاف نزيف الدم وإنهاء الصراع الدائر.

من جهتها، أعلنت منسقة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون أن الاتحاد الأوروبى سيكون جاهزاً لدعم الشعب السورى عقب محادثاتها مع وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الصباح، مشيرة إلى أن مؤتمر "جنيف 2" هو بداية لعملية طويلة لكنها عملية ضرورية لإحلال عملية السلام.

وأضافت: "أود أن أثنى على جهود الكويت فى دعم الشعب السورى.. والاتحاد الأوروبى سيكون جاهزاً للعب دور مهم فى هذا الصدد.. فيما يتعلق بمؤتمر جنيف 2، مضيفة "أعتقد أن الأخضر الإبراهيمى أوضح أن هدف هذا الحدث هو ما تم الاتفاق عليه فى جنيف 1 ونحن سنبذل جهداً لإنجاح هذا المؤتمر المرتقب.. هذا الحدث سيكون بداية لعملية طويلة ربما، لكنها عملية ضرورية لإحقاق السلام".

للمزيد من الأخبار العربية :
آشتون تجدد التزام الاتحاد الأوروبى بدعم أمن واستقرار الكويت

التوصل لوقف إطلاق نار بين الحوثيين والسلفيين فى اليمن

تجدد الخلافات فى المجلس الوطنى التونسى خلال مناقشة الدستور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة