رفض الحديث عن قضية "الشذوذ"

استقبال حافل لنور الشريف فى ندوة الرحايا

الإثنين، 12 أكتوبر 2009 03:31 م
استقبال حافل لنور الشريف فى ندوة الرحايا نور الشريف أثناء الندوة
كتبت سارة نعمة الله - تصوير عمرو دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبال جماهيرى حافل لنور الشريف، شهده متحف طه حسين أمس الأحد، وذلك بعد لحظات قليلة من وصوله لحضور ندوة مسلسله "الرحايا حجر القلوب". واحتشدت الكاميرات التلفزيونية والعديد من عشاق ومحبى نور حوله وظلوا يسيرون وراءه حتى صعوده إلى استراحة المتحف، الأمر الذى أسعده كثيراً، مما جعله يشكر الجميع على استقبالهم له قائلاً: "أنا متشكر جداً وأوعدكم هسجل لقاءات معاكم كلكم بس مفيش حد يسألنى عن القضية".

شارك نور الشريف فى الندوة المؤلف عبد الرحيم كمال والمخرج حسنى صالح والفنان لطفى لبيب وبهاء ثروت ونادية فهمى والمنتج محمد الجابرى.

بدأت الندوة بكلمة ألقاها نور الشريف عبر من خلالها عن سعادته البالغة بالعمل فى مسلسل "الرحايا حجر القلوب" مشيراً إلى المجهود الضخم الذى بذله المخرج حسنى صالح والمؤلف عبد الرحيم كمال فى هذا العمل من أجل إخراجه بهذه الصورة، وقال: "الرحايا من أهم المسلسلات التى قدمتها فى حياتى، ورغم أنه العمل الأول للمؤلف والمخرج إلا أنهما أثبتا تحملهما المسئولية".
وتابع: "المؤلف عبد الرحيم كمال كان أحد تلاميذى الذين قدمتهم منذ 14 عاما من خلال الورشة التى كنت أقيمها فى مسرح الهناجر، والحقيقة أنه فاجأنى بسيناريو المسلسل لأنه بالتأكيد هو العمود الفقرى لأى عمل فنى، وكذلك حسنى صالح والذى أخرج صورة سينمائية رائعة".

أما عن فكرة عدم إتقان نور الشريف للهجة الصعيدية السليمة داخل الأحداث، ومدى تأثير مشاركته فى مسلسلين على نجاحه الشخصى قال نور: "أنا شخصياً أميل إلى استخدام روح اللهجة وليس اللهجة بذاتها، ومشاركتى بعملين هذا العام بالتأكيد أن تأثيره كان سلبياً، فليس عيباً أن يشارك الممثل بعملين ولكن المشكلة فى زحمة المسلسلات الرمضانية فهى بمثابة تخمة للمشاهد".

وبسؤال وجه للمؤلف عبد الرحيم كمال حول عدم تركيزه على مشاكل الصعيد، وأهمها الإرهاب والفتن الطائفية وغيرها من المشاكل داخل أحداث المسلسل، أجاب قائلاً: "صعيد مصر ملىء بالمشاكل والأحداث، وكان المهم بالنسبة لنا هى علاقة محمد أبو دياب بالشخصيات الموجودة حوله، وليس التركيز على أحوال الصعيد الحالية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة