اجتماع المكتب التنفيذى لـ "الأوابك"

الأحد، 11 أكتوبر 2009 06:52 م
اجتماع المكتب التنفيذى لـ "الأوابك" مصر ترأس اجتماع الدول المصدرة للبترول "أوابك" فى دورته الـ 124<br>

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المكتب التنفيذى لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، اجتماعا صباح اليوم الأحد، برئاسة المهندس أحمد العشماوى ممثل مصر التى ترأس الدورة الحالية التى تحمل رقم 124 للمنظمة.

وصرح المهندس أحمد عشماوى، أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات، أهمها مناقشة الميزانية التقديرية للمنظمة خلال عام 2010، وما يتعلق بالأمانة العامة للمنظمة والهيئة القضائية، ومن المقرر الإعلان عن تلك الميزانية قريباً، كما استعرض الاجتماع أنشطة الأمانة العامة للمنظمة خلال العام الماضى.

من جانبه أكد السيد عباس التقى، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول، أن الأسبوع الحالى يشهد العديد من الأنشطة الخاصة بمنظمة "أوابك" بالقاهرة، على رأسها اجتماع الشركات التابعة لمنظمة أوابك لاعتماد نتائج أعمالها وبحث سبل تنشيط أدائها بما يعمل على زيادة التعاون العربى فى مجال البترول والغاز.

ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع التنسيقى السادس عشر لخبراء البيئة فى الأقطار الأعضاء فى منظمة "أوابك"، يوم الأربعاء القادم؛ لبحث الموضوعات التى تتطلب تنسيقاً بين الأقطار الأعضاء فى المنظمة فيما يتعلق بالبيئة.

يذكر أن منظمة "أوابك" تضم فى عضويتها كل من مصر وسوريا والسعودية والكويت والإمارات وقطر والبحرين والجزائر وليبيا والعراق وقد أنشأت فى عام 1968 وتتخذ من دولة الكويت مقراً لها وتهدف إلى تدعيم التعاون بين أعضائها فى مجال البترول والغاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة