انطلاق الفوج الثالث من قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان

الخميس، 09 يناير 2014 02:02 م
انطلاق الفوج الثالث من قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان جانب من الفوج
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق الفوج الثالث من قطار الشباب الذى تنظمه وزارة الشباب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، خلال الأسبوع الجارى، بمشاركة 365 شاباً من محافظات "الإسماعيلية ، والسويس ،و البحيرة، وبنى سويف، والفيوم، وكفر الشيخ، والقاهرة، ودمياط"، بالإضافة إلى مجموعة من شباب اتحاد العمال، إلى الأقصر وأسوان.

وتضمن البرنامج زيارة لمعالم الأقصر التاريخية السياحية بالبر الشرقى، شملت معبد الكرنك، ومعبد الأقصر "أبو الحجاج"، بالإضافة إلى زيارة معبد حتشبسوت، وهابو بالبر الغربى بالأقصر، ووادى الملوك، بما فيه من مقابر لرمسيس الخامس والسادس والتاسع ، ومرنبتاح وغيرها.

كما توجه شباب الفوج الثالث من قطار الشباب إلى محافظة أسوان لزيارة معالم أسوان السياحية، والتى شملت زيارة للسد العالي، والمسلة الناقصة، والمتحف النوبي، والقرية النوبية، كما قام الشباب بجولة حرة داخل مدينة أسوان.

وعلى هامش فعاليات الفوج الثالث من قطار الشباب، عُقد مؤتمر مبادرة "الهوية المصرية" بمشاركة محافظات الفوج الثالث، وتضمن المؤتمر التعريف بالهوية، مكون المجتمعات، ودور الفرد فى إنجاح المجتمعات، بالإضافة إلى ضرورة مشاركة الفرد فى الشأن العام من خلال الأطر التطوعية، والمشروعات القومية.

وعقب انتهاء المؤتمر، قدم مجموعة من الشباب المشارك فقرات وعروض فنية وثقافية فى الشعر والرسم والفن المسرحي، ومنها اسكتش "تهانى"، وقصيدة "ذبلت عيني" وقصيدة "أرتوى بحبك يامصر" ، واختتمت الفقرات بعرض لوحات تُعبَّر عن الجولات والمعابد التى تم زيارتها بالأقصر ولوحات للخطوط العربية.

واختتم شباب الفوج الثالث من قطار الشباب برنامجه، اليوم ، بزيارة متحف الأقصر، كما قاموا بجولة نيلية بالأقصر، بالإضافة إلى زيارة جزيرة الموز.

للمزيد من تقارير مصرية
"الكهرباء" تضيف 3350 ميجا وات لمواجهة صيف 2014

عمرو موسى: الإخوان فشلوا فى حكم مصر.. وباب المصالحة مفتوح أمامهم

الصحة: نبذل قصارى جهدنا لتلبية احتياجات العاملين بالنقابات الطبية

كمال أبو عيطة: الحكومة لم تنم منذ اختطاف القيادات العمالية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة