عباس : حريصون على إنجاح المساعى الأمريكية لتحقيق السلام

الإثنين، 06 يناير 2014 03:43 م
عباس : حريصون على إنجاح المساعى الأمريكية لتحقيق السلام محمود عباس رئيس فلسطين
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الاثنين حرص القيادة الفلسطينية على إنجاح جهود وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لتحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة.

وشدد عباس فى بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ، عقب استقباله فى رام الله الرئيس السريلانكى ماهيندا راجباكسا ، على التمسك بالثوابت الفلسطينية وعدم التنازل عنها.

وذكر البيان أن عباس أطلع ضيفه على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد عملية السلام والجهود الدولية المبذولة لدفعها إلى الأمام.

وأكد عباس على التزام الجانب الفلسطينى بعملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين ، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 .

وكان عباس تلقى فى وقت سابق اليوم اتصالا هاتفيا من كيرى أطلعه خلاله على نتائج المباحثات التى أجراها فى كل من الأردن والسعودية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة إنه جرى خلال الاتصال "استكمال بحث جهود دفع عملية السلام إلى الأمام ، خاصة بعد لقاء الوزير الأمريكى كلا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين ".

من جهته ، قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى إن كيرى هاتف عباس "لإطلاعه على نتائج الجهود التى يبذلها مع الدول العربية" فيما يخص المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وذكر المالكى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره السيرلانكى لاكشمان بيريس فى مدينة رام الله بالضفة الغربية أن كيرى سيلتقى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية خلال أيام لإطلاعهم على آخر تطورات العملية التفاوضية وما وصلت إليه الجهود الأمريكية فيما يتعلق بالوصول لاتفاق إطار.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة وصول كيرى مجددا إلى إسرائيل فجر اليوم قادما من السعودية. وقالت مصادر إسرائيلية إن كيرى اجتمع مع رئيس المعارضة الإسرائيلية زعيم حزب العمل اليسارى يتسحاك هرتسوج ومن ثم غادر إسرائيل.

لمزيد من الأخبار العربية..
الجيش التونسى يقصف جبل "الشعانبى" حيث يتحصن عشرات الإرهابيين

المالكى:جيش العراق يحكمه الدستور وبعيدا عن التسييس

الإمارات ترفض منح تأشيرة دخول للاعب إسرائيلى فى فريق هولندى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة