نقابة الأطباء تنجح فى نقل امتحانات زمالة الباطنة التخصصية للقاهرة

الخميس، 08 أكتوبر 2009 11:37 م
نقابة الأطباء تنجح فى نقل امتحانات زمالة الباطنة التخصصية للقاهرة النقابة العامة للأطباء بالقاهرة
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور "نايل ديهرست" موافقة الكلية الملكية البريطانية على إجراء امتحانات التخصصات الفرعية للباطنة بمقر نقابة الأطباء، وتشمل طوارئ الباطنة وأمراض القلب، والصدر، والأمراض العصبية، والجلدية، والفارماكولوجى الإكلينيكى والعلاجى، والسكر والغدد الصماء، وأمراض الجهاز الهضمى، وطب المسنين، والحميات، والعلاج الباطنى للأورام، وأمراض الكلى، وأمراض الروماتيزم.

وأشاد الدكتور نايل ديهرست، رئيس الكلية الملكية البريطانية بدور نقابة أطباء مصر فى امتحانات الزمالة الإنجليزية للباطنة MRCP واعتبر القاهرة أكبر مركز إقليمى للزمالة، حيث تتم بها امتحانات الأطباء من الدول العربية وأفريقيا وباكستان.

يذكر أن امتحانات التخصصات الفرعية للباطنة بدأت عام 2008 بمقر الكلية الملكية بلندن قبل انتقالها خلال أقل من سنتين للقاهرة على أن يستمر الامتحان بنظام الأسئلة على الإنترنت. كما وافق ديهرست على مد امتحانات الزمالة – الجزء الثانى بالقاهرة - إلى أربعة أيام بدلاً من ثلاثة نظراً لتزايد أعداد الأطباء الممتحنين.

وكانت النقابة قد أقامت مساء الاثنين 5 أكتوبر الحالى حفل توديع لوفد الكلية الملكية البريطانية الذى ضم خمسة ممتحنين أجانب شاركوا مع عشرين زميلاً مصرياً فى امتحانات الجزء الثانى لزمالة الباطنة فى الفترة من 3-5 أكتوبر بقصر العينى ومستشفى القوات المسلحة بالمعادى، وتقدم لها 45 طبيباً من مصر والسودان وليبيا وسوريا وباكستان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة