"التوك شو":عمرو أديب ساخرًا:بلا دستور بلا استفتاء المهم قبضنا على "أبلة فاهيتا"..مأمون فندى:"السيسى"هو الوحيد القادر على إدارة المرحلة الحالية..سميح ساويرس:وضعنا350مليونا لتأسيس مشروع الألف مدرسة

الأحد، 05 يناير 2014 08:52 ص
"التوك شو":عمرو أديب ساخرًا:بلا دستور بلا استفتاء المهم قبضنا على "أبلة فاهيتا"..مأمون فندى:"السيسى"هو الوحيد القادر على إدارة المرحلة الحالية..سميح ساويرس:وضعنا350مليونا لتأسيس مشروع الألف مدرسة التوك شو
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس السبت، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها استعداء الخارجية المصرية السفير القطرى بالقاهرة وإبلاغه رفض مصر لتدخل قطر فى الشئون المصرية، حيث حل الدكتور مأمون فندى ضيفًا على قناة "سى بى سى".


"القاهرة اليوم": بعد بيان قطر.. أديب يفتح النار: مصر أصبحت ملطشة للجميع.. وعندنا وزارة خارجية ضعيفة وفاشلة ولا تليق بمصر
متابعة سمير حسنى

وصف الإعلامى عمرو أديب، مصر بأنها “دولة ملطشة” وضعيفة يخبط فيها الجميع، خاصة بعد بيان دولة قطر التى اتهمت فيه مصر بقتل المتظاهرين.

وقال أديب، مساء السبت، إن وزارة الخارجية المصرية ضعيفة ورئيس الوزراء المصرى أضعف، وأنه سوف يقاطع أى مسئول فى وزارة الخارجية لأنها وزارة ضعيفة وفاشلة ولا تليق بمصر، مشيراً إلى أنه لن يقوم بالرد عليها، ولن يخاطب الوزارة الفاشلة التى أهانت مصر.

وتابع ”أديب”، أن وزارة الخارجية الفاشلة قامت بإلغاء تصويت المصريين فى الخارج عن طريق البريد، وأن هذا القرار سيضعف الإقبال على التصويت خارج مصر وقد يصل لصفر؟!

وأضاف أديب ”من بكرة قطر هتدى المصريين الهاربين من التنظيم الإرهابى اللى عندها الجنسية القطرية.. دولتنا هيبقى ردها إيه على التصرف ده؟ إنتوا ساكتين ليه لبتوع قطر.. ليه ماسكين علينا ذلة؟! إحنا دولة كبيرة وقوية ولازم ردنا يبقى أكبر من كدة ”.

فى سياق متصل، قال أديب إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، الأنسب لقيادة مصر خلال الفترة المقبلة.

عمرو أديب ساخرًا: بلا دستور بلا استفتاء المهم قبضنا على "أبلة فاهيتا"

بدأ الإعلامى عمرو أديب برنامجه "القاهرة اليوم"، حاملاً دمية للشخصية الكرتونية "أبلة فاهيتا"، والتى أحدثت ضجة إعلامية خلال الأيام الماضية، ساخراً من القضية قائًلا: "بلا دستور بلا استفتاء المهم إننا قبضنا على شبكة أبلة فاهيتا".


"هنا العاصمة": مأمون فندى: "السيسى" هو الوحيد القادر على إدارة المرحلة الحالية
متابعة سمير حسنى

قال الدكتور مأمون فندى مدير معهد الدراسات الإستراتيجية بلندن، إن مصر الآن أمام لحظة حرجة ولا يمكن أخذها للأمام إلا بمؤسسة القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى شخصية وطنية تقودها فى سياق انتخابات رئاسية تجرى أولا، وأن الفريق السيسى هو الوحيد الذى يصلح للمرحلة، معتبرًا أن الفريق السيسى رمز للقوات المسلحة وأنه لا يمثل نفسه فقط.

وأضاف فندى، فى حوار ببرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة "سى بى سى"، مساء أمس السبت، من المهم أن تنفذ مصر خريطة الطريق المعلنة فى الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الوضع فى مصر لا يحتاج فقط لتقدم الصفوف، بل أن يتقدم ومعه فريق إنقاذ ومعه خطة لنهوض البلاد.

سميح ساويرس: وضعنا 350 مليونا لتأسيس مشروع الـ1000مدرسة

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس أوراسكوم القابضة، إن مبادرة بناء 1000 مدرسة بتكلفة 7 مليارات من الجنيهات مستمرة، مشيراً أنه فى تواصل مستمر مع التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.

وأضاف ساويرس، فى مداخلة هاتفية مع "برنامج هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة السى بى سى، أنه تم وضع نحو 350 مليون جنيه تحت التصرف للبدء فى المشروع، وأضاف: "سنسد الفجوة التمويلية من الجهات المانحة، والهدف الرئيسى تحسين العملية التعليمية وجودتها وتقليل الكثافة فى الفصول.

جابر نصار: من يحرق جامعته أو مدينته الجامعية لا يستحق أن يبقى فيها

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن قانون تنظيم الجامعات تم وضعه منذ السبعينيات ويحتاج إعادة نظر لمواكبة ما يحدث اليوم، مشيرًا إلى أن التعديل يعطى رئيس الجامعة حق الفصل النهائى للطلاب، وأن يكون نافذ وقت صدوره، إضافة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين ومن يستخدم العنف.

وأضاف "نصار"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة "سى بى سى"، أن التعديلات تركز على أغلب الطلاب المشاغبين ومعظم أسرهم لا يعرفون عنهم شىء، وأغلبهم مقيم فى المدن الجامعية، وقال :"الطالب الذى يحرق جامعته أو مدينته الجامعية لا يستحق أن يبقى فيها".

وكشف رئيس جامعة القاهرة النقاب عن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدا بهدف التوافق على التعديل قبل رفعه إلى الحكومة ثم إصداره من الرئاسة.


"الحياة اليوم": عصام حجى: أعتذر عن الظهور على قناة الحياة كى لا أكون طرفاً فى النزاعات
متابعة عبد الوهاب الجندى

اعتذر الدكتور عصام حجى مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمى، عن حضور اللقاء فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة رافضاً الدخول فى أى جدل سياسى أو حديث عن حركة 6 أبريل.

وقالت الإعلامية لبنى عسل مقدمة البرنامج، إن مستشار رئيس الجمهورية رفض أن يكون طرفا فى أى نزاع سياسى، مضيفا: "كنا سنتحدث فى البحث العلمى ولم نتحدث فى أى شىء سياسى، ولكنه اختار ذلك وله الحرية والاحترام".

حمدى الفخرانى: "6 إبريل" تسعى للتخريب ولإسقاط الدولة

قال محمد كمال، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، إن الحركة ضد أية إراقة لدماء المصريين، مؤكدا وطنية الحركة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة "رفضنا الدستور الحالى لخروج فلول نظام مبارك لتأييده وحشدها للتصويت عليه بــ"نعم"، وكذلك رفضناه لأن خارطة الطريق قد أفرغت من مضمونها".

وأشار كمال إلى أن الحركة طالبت بميثاق شرف إعلامى فى مصر وفقاً لخارطة الطريق، مشيراً إلى أنه تم تجاهل كل مطالب حركة 6 إبريل.

من جانبه، اتهم عضو البرلمان السابق ورئيس حزب الجبهة حمدى الفخرانى حركة 6 إبريل، بالخيانة وبالحرق واستخدام العنف فى الشوارع المصرية وتخريب المنشآت بالدولة، مؤكدا أنها تسعى إلى إسقاط الدولة.

وأضاف الفخرانى لبرنامج الحياة اليوم، أن الحركة لها أرضية فى الوطن ولكن جميع فئات الشعب ترفضها، مضيفاً: " هم ضد ترشح الفريق السيسى ويقومون بإهانة الجيش وضباطه الذين يحمونا من الأعداء ".

رانيا بدوى: "الببلاوى" نفى ما تردد عن إجراء تغييرات وزارية

قالت الإعلامية رانيا بدوى، مقدمة برنامج "فى الميدان"، المذاع على قناة التحرير إن رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى نفى ما تردد بوسائل الإعلام عن أن الحكومة ستقوم بتغييرات جذرية فى الوزراء.

وتابعت: "رئيس الوزراء أكد أنه لا نية لأى تغيير وزارى محتمل"، مضيفاً: "لا تعليق عما تردد من تغيير وزير الدفاع ".

مدير أمن الإسكندرية: ضبط 6 إخوان يحملون أسلحة نارية خلال التظاهرات

قال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية ، إن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على مظاهرات الإخوان وتعطيلهم لطريق المنتزه بالمحافظة وتمكنت من ضبط 6 أشخاص منهم يحملون الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والشعارات المعادية للدولة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، إلى أن أغلب العناصر المنضمة إلى تظاهرات الإخوان، والتى يتم ضبطها مستأجرة من محافظات أخرى لزيادة الأعداد، مشيراً إلى أن تزايد عنف الإخوان بالشوارع يؤكد ضعفهم وسقوط شعبيتهم وعدم الرغبة فيهم من قبل الشعب المصرى.

"الإسعاف": 65 مصابًا حصيلة اشتباكات الأمس

قال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف إن عدد المصابين الذين وصلوا إلينا من اشتباكات أمس وصل إلى 65 مصابًا وخرج منهم 44 وباقي 21 منهم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" إلى أن حالات المصابين العامة مستقرة وتتراوح الإصابات بين الكسر والإصابة بطلقات الخرطوش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القبانى جمال مغربى قاسم القبانى قنا

العناوين بدلا من توك شو فضائيات او حوارات ومال بدلا من بورصة وبنوكواسرائليات بدلا صحافة اس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة