بالفيديو.. البلدوزر فى رحلة إعادة اكتشاف الذات مع الرجاء

الخميس، 02 يناير 2014 06:50 ص
بالفيديو.. البلدوزر فى رحلة إعادة اكتشاف الذات مع الرجاء عمرو زكى
كتب خالد موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
5 أندية خارجية دافع عمرو زكى عن قمصانها قبل انتقاله إلى الرجاء المغربى بصفة رسمية، لوكوموتيف موسكو الروسى، ويجان أتليتك الإنجليزى، هال سيتى الإنجليزى، إلازيجسبور التركى، السالمية الكويتى، فماذا فعل البلدوزر مع تلك الأندية؟

يرصد "اليوم السابع" أبرز ما قدمه عمرو زكى فى مشواره الاحترافى، بعد الخطوة الجديدة له مع الساحرة المستديرة بالخارج عبر بوابة وصيف مونديال الأندية.

بعدما قاد إنبى إلى التتويج بكأس مصر موسم 2004-2005 والتتويج مع مصر بكأس الأمم الأفريقية 2006، خاض زكى أول تجاربه الاحترافية فى لوكوموتيف موسكو الروسى، وهى التجربة التى لم تُكتب لها النجاح بعد أن فشل زكى فى التأقلم مع الأجواء الروسية، وعاد سريعاً إلى الدورى المصرى بقميص الزمالك، بسبب الطقس غير المناسب له.

وفى موسم 2008، انضم عمرو زكى إلى ويجان أتليتك الإنجليزى، وحقق البلدوزر بداية خيالية مع أصحاب القميص الأزرق فى الأبيض إذ سجل 10 أهداف لفريقه، أبرزها الثنائية الرائعة فى شباك ليفربول، ليصبح زكى حديث وسائل الإعلام الإنجليزية لدرجة دفعت ديفيد بيكهام إسطورة إنجلترا الحية للإشادة بالفرعون المصرى، والتأكيد على أنه سيكون ضمن أحد أكبر الأندية الإنجليزية خلال وقت قصير.

وبدون سابق إنذار، سكب زكى النار على تألقه، وانقطع عن تدريبات ويجان ولم يعد لصفوف فريقه فى الوقت المحدد له بعد انتهاء مشاركته مع منتخب مصر فى مباراة زامبيا فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم، حيث قرر المهاجم ذو البنيان القوى البقاء فى القاهرة بداعى الإصابة، وهو ما أثار غضب ستيف بروس المدير الفنى لويجان فى ذلك الوقت، وصرح المدرب المرموق عن الأزمة: "نفذ صبرى تجاه زكى.. لم أر طوال حياتى لاعباً غير محترف مثله"، ليُنهى زكى مشواره مع ويجان بشكل غير لائق ويعود بعدها للزمالك.

*أهداف زكى مع ويجان:




وفى موسم 2010، قرر نادى الزمالك إعارة عمرو زكى من جديد إلى الدورى الإنجليزى لنادى هال سيتى، فى تجربة لم يُكتب لها النجاح بالشكل الأمثل مثل تجربة ويجان، حيث لم يقنع زكى الجهاز الفنى بقدراته ليحجز مكاناً فى التشكيلة الأساسية للنمور، وهو ما دفع اللاعب لإنهاء إعارته قبل نهايتها، ويعود مرة أخرى إلى القلعة البيضاء.

*حصاد زكى مع هال سيتى:



زكى لم يشعر بالراحة مع الزمالك بسبب أزمة المستحقات المالية المتأخرة، فيقرر النادى الأبيض الاستغناء عن خدماته، لينضم البلدوزر إلى نادى إلازيجسبور التركى فى فترة الانتقالات الصيفية، وهى تجربة غير ناجحة بالمرة للاعب، حيث شارك فى ثمانى مباريات فقط، لمدة 455 دقيقة، لم يسجل فى وجوده بالمستطيل الأخضر أى أهداف، مكتفياً بصناعة هدف وحيد والحصول على 3 إنذارات.

ودخل المهاجم الذى ترعرع فى صفوف المنصورة فى أزمة مع إلازيجسبور بسبب عدم التزامه بموعد التدريبات، ليقرر النادى خصم 2500 ليرة من راتبه الشهرى، تبعها إتفاق ودى بين إدارة النادى واللاعب بفسخ العقد.

*هدف لزكى فى تدريبات إلازيجسبور



وبعد أن أصبح اللاعب حراً، قرر العودة إلى النادى الذى شهد تألقه "إنبى"، لكنه قام بفسخ عقده مع النادى البترولى قبل أن يشارك فى أى مباراة رسمية بداعى عدم شعوره بالراحة النفسية بالإقدام على هذه الخطوة، لينضم زكى إلى نادى السالمية الكويتى لمدة موسم فى صفقة انتقال حر.

وسجل زكى هدفا وحيدا مع السالمية فى شباك اليرموك خلال المباراة الأولى فى مشوار زكى مع الفريق الكويتى التى انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة، وجاء الهدف بعد صيام عن التهديف لمدة 500 يوم متتالى، وسجل هدفًا آخر فى شباك كاظمة بالجولة الثالثة للدورى الكويتى، ثم خفت نجمه وفسخ تعاقده مع النادى الكويتى، ودارت مفاوضات بينه وبين الزمالك والإسماعيلى، لكنها باءت بالفشل لُيسدل زكى الستار على العودة للأندية المصرية، بالانضمام إلى الرجاء المغربى.



أخبار متعلقه

مجهولون يضرمون النار فى سيارتين دبلوماسيتين تركيتين فى برلين

لمزيد من اخبار الرياضة

حصاد 2013..صدارة الكالتشيو وكارثة البايرن ولاتسيو أبرز لحظات يوفنتوس

لجنة الكرة تربط عقد متعب الجديد بمستواه

حُراس الأهلى فى إفريقيا أزمة تؤرق يوسف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة