بالفيديو..صراع سبايدر وأبلة فاهيتا حول "شفرة بإعلان لتنفيذ أعمال إرهابية"..الناشط:شجرة الصبار تعنى رابعة و"اللمبة الحمرا" قنبلة وهسجنها هسجنها..والشخصية الكرتونية: المشكلة ليست بالتحليل ولكن فى العقول

الخميس، 02 يناير 2014 02:18 ص
بالفيديو..صراع سبايدر وأبلة فاهيتا حول "شفرة بإعلان لتنفيذ أعمال إرهابية"..الناشط:شجرة الصبار تعنى رابعة و"اللمبة الحمرا" قنبلة وهسجنها هسجنها..والشخصية الكرتونية: المشكلة ليست بالتحليل ولكن فى العقول ابلة فاهيتا وأحمد سبايدر
كتب سمير حسنى وأحمد عبد الرحمن وعبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت نيابة أمن الدولة لمسئولين بشركة فودافون مصر، لسماع أقوالهم فى بلاغ مقدم من أحد المواطنين، بشأن الترويج للإرهاب من خلال إعلان "شريحة المرحوم"، والذى ظهرت فيه الشخصية الكارتونية الشهيرة "أبلة فاهيته" أثار جدلاً واسعًا.

وقال أحمد سبايدر، مقدم البلاغ ضد"أبله فاهيتا"، بأنها شخصية كارتونية دخلت مصر منذ سنوات، ووصلت للشهرة بدون مبرر.

وأوضح سبايدر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن "فاهيتا شخصية اعتبارية لا أعرف من ورائها و"هسجنها هسجنها""، فهى من المفترض أن تكون كوميدية".

واتهم أحمد سبايدر مقدم البلاغ شركة المحمول ببث إعلان على شبكات التواصل يحمل شفرة تحريضية، بوجود حرف "A" على شجرة كريسماس، وهو حرف يرمز من وجهة نظره إلى الأناركيين الفوضويين.

كما أشار إلى أن "الشجرة المذكورة مصنوعة من الصبار وتحتوى على أربعة أصابع فى إشارة إلى علامة رابعة، التى أطلقها أنصار جماعة الإخوان"، على حد قوله، فضلاً عن اعتباره بوجود "ما يشبه لمبة حمراء بأنها قنبلة".



وذكر سبايدر أن هناك مصطلحات تضمنها الإعلان فى حديث "أبلة فاهيتا،" وهى "كلب جراح حارس مول جمبنا"، أعطت له إيحاءات بأن تفجيرًا ما سيحدث فى مول تجارى على حد قوله.

كما ذكر أن كلمة "ماما" فى جميع جملها على مستوى التويتات تعنى "مصر"، وأن كلمة بنت هى "إسرائيل"، وكلمة "ياقة البالطوا" هى الذى يوضع عليها رتب الضباط، وأن كلمة "البالطوا البيج" تعنى الجيش.

وأوضح أن الإعلان تابع لأكبر الجهات المخابراتية البريطانية، والأيام ستكشف صدق ما أقول، محملاً باسم يوسف و6 إبريل والألتراس وجماعة الإخوان مسئولية حياته الفترة القادمة.



من جانبها قالت "فاهيتا" خلال مداخلة عبر "سكاى بى": "احنا متعودين اللى تعرفه أحسن من اللى متعرفوشى، علشان نفضل جنب الحيطة ونرضى باللى احنا فيه، فلما يطلعلك حاجة متعرفهاشى الشخص الذكى يحاول يفهم اللى ميعرفوشى فيتعلم ويشوف الدنيا، لكن الشخص المتخلف، يقولك دا شيطان، أو بعبع فميحاولش يفهمه فيخاف من اللى ميعرفوشى ويفضل محلك سر"، مضيفة أن شخصيتها ظهرت فى عام 2010.

وأضافت "فاهيتا" أن "أفكارها الناس بتضحك عليها وبتحبها، وتكتب خواطرها على تويتر وفيس بوك، وناس بتفهمها وناس لا تفهمها، والويب مليان أشكال وألوان".

وقالت فاهيتا "إن المشكلة ليست فى تحليل الإعلان ولكنها فى العقول، وإن العالم يحارب الجهل والفقر، ونحن نحارب الضحكة الحلوة، أنا شخصية كوميدية هزلية، وإحنا محتاجين نخترع ونبتكر، العالم بيخترع "أى فون6"، وإحنا بنترجم تويتات أبلة فاهيتا".

وقالت إن الشعب المصرى لو لديه ثروة قومية، فهى "خفة الدم"، فكنا نصدر نجيب الريحانى وعادل امام ونجيب الريحانى، و"النهارده هو دا الجيل الجديد من خفة الدم".



لمزيد من التحقيقات..
الإخوان يشعلون الإسكندرية ويشتبكون مع الأهالى ويحطمون واجهات المحلات.. سقوط قتيلين وإصابة ضابط ورقيبين بعد اشتباكات مع سكان سيدى بشر والرمل.. والشرطة تطلق الغاز لفض المناوشات وتقبض على 14 من الجماعة

حصاد الصحة خلال 2013.. مفاوضات لتوفير عقاقير فيروس سى الجديدة.. وإصدار قانون كادر الأطباء.. وإعادة النظر فى مشروع قانون "التأمين الصحى".. وتواصل أزمة الدواء.. واستبعاد القيادات الإخوانية من الوزارة

بالصور.. معاكسة فتاة تشعل معارك الدم والثأر بين قريتين بالبحيرة.. تجدد الاشتباكات لليوم الثانى وحرق مطعم شهير ومصرع 4 وإصابة 60 شخصا وحبس 76 آخرين.. وأقارب الشاب المعاكس يرفضون دفع 500 ألف جنيه

الأحزاب تتوقع سحق تنظيم الإخوان مع إقرار الدستور.. المؤتمر: المشاركة بالاستفتاء ستقضى على الإرهاب.. الوفد: الجماعة أصبحت تصدر جعجعة بلا طعن.. "المصريين الأحرار": الشعب سيبهر العالم بكثافة التصويت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة