منشقو الإخوان: سنفوض "الهلباوى" للتواصل مع الرئاسة

الأربعاء، 01 يناير 2014 06:38 م
منشقو الإخوان: سنفوض "الهلباوى" للتواصل مع الرئاسة عمرو عمارة منسق تحالف شباب الإخوان المنشقون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع عدد من التحالفات والحركات المنشقة عن جماعة الإخوان، أبرزها حركة إخوان بلا عنف، وتحالف شباب الإخوان المنشقون، وأحرار إخوان، لبحث المقترحات والمطالب التى سيتم توصليها إلى الدكتور كمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق من أجل التواصل مع مؤسسة الرئاسة بشأنها والتواصل مع الحكومة لمعرفة رأيها فى مطالب شباب الإخوان المنشقون.

وقال عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان المنشقون, إن الاجتماع تطرق إلى مصير المنشقين عن الجماعة والضمانات التى يجب أن تأخذها من الدولة لحث أعضاء الجماعة على تقديم استقالتهم.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الأربعاء, أن الاجتماع خرج بعدد من المطالب أبرزها ضرورة فتح حوار عاجل مع مؤسسة الرئاسة والحكومة من أجل عرض مطالب شباب الجماعة المنشق، وكذلك فتح مقرات للدولة من أجل تقديم الشباب استقالتهم من الجماعة ووضع ضمانات بعدم القبض على أى شخص يتقدم باستقالته من الجماعة.

وأوضح أن التحالف سيطالب الهلباوى بمعرفة مدى اتجاه الرئاسة بالحوار مع المنشقين عن الجماعة، وهل ستسمح لهم بإنشاء جمعية بديلة للإخوان أم لا، وإنشاء حزب سياسى جديد.

وأشار إلى أن توصيات اجتماع اليوم سيرسلها وفد مساء غدٍ الخميس إلى الهلباوى، وسيتكون الوفد من عمرو عمارة ممثلاً عن تحالف شباب الإخوان المنشقون، وخالد الطيب ممثلاً عن إخوان بلا عنف، وأحمد الشعراوى ومصطفى محمود لشباب جماعة الإخوان.

وأوضح أن المنشقين عن الجماعة سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا نهائية الأسبوع المقبل بناء على أخر مستجدات التى سيتوصل لها مع الرئاسة ويقرر إنشاء حزب سياسى جديد، وتسليم جماعة الإخوان للشباب وفصل قياداتها، وإعلان دعم الإخوان المنشقون ترشيح الفريق السيسى لرئاسة الجمهورية.
لمزيد من أخبار السياسة
"كمل جميلك": "السيسى" سيخوض انتخابات الرئاسة استجابة لإرادة الشعب

الجبهة الوسطية توزع نصف مليون دعوة للتصويت بنعم على الدستور فى الجيزة

أقباط يتظاهرون للمطالبة بمحاكمة المسئولين عن أحداث كنيسة القديسين

أقرا أيضا
"الوزراء": لن نسمح لأى دولة بالتدخل فى الشئون الداخلية المصرية

المتحدث العسكرى: القبض على 10 إرهابيين وحرق 11 عشة بسيناء

ننفرد بنشر حيثيات تأييد إجراء الاستفتاء فى موعده.. "القضاء الإدارى" تدافع عن شرعية تولى "منصور" رئيسا.. وتؤكد: الجيش انحاز للمصريين فى 30 يونيو مثل 25 يناير.. ومن حق الشعب الثورة على الرئيس الخائن

إبراهيم داود: عام الأمل

بالفيديو.. مسجون فى عربة ترحيلات للإخوان: «اوعوا تولعوا فى العربية وإحنا جواها»

بالفيديو والصور.. "Robot" على شكل عنكبوت يحرق الورق ويفجر البالونات

نجوم الفن والإعلام والسياسة يشيعون جثمان "الليثى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة