حصاد 2013.. سيميونى يقود فقراء العاصمة الإسبانية لصناعة التاريخ

الأربعاء، 01 يناير 2014 07:40 ص
حصاد 2013.. سيميونى يقود فقراء العاصمة الإسبانية لصناعة التاريخ أتلتيكو مدريد
كتب بلال السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار عام 2013، سطر أتليتكو مدريد أحرفه من ذهب فى تاريخ الكرة الإسبانية بعد أن تمكن من تعويض سنوات الإخفاق الماضية بالعديد من الإنجازات بمجموعة من اللاعبين الصاعدين بسرعة الصاروخ وتحت الإدارة الفنية للأرجنتينى دييجو سيميونى.

تمكن سيميونى من إحداث الفارق مع فريق العاصمة وقيادته لإنجازين مهمين فى عام 2013 أولهما يوم 8 مايو عندما تمكن من تحقيق الفوز على سلتا فيجو بنتيجة 3/1 فى المباراة التى جمعتهما بالجولة الختامية بالدورى الإسبانى ليحصد المركز الثالث ويضمن التأهل مباشرة لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1995/1996.

مباراة أتلتيكو مدريد و سلتا فيجو


Celta Vigo 1 Atlético Madrid 3 by jordixana

أتلتيكو مدريد يفوز على الريال بنهائى كأس الملك

أما الإنجاز الثانى فكان أمام ريال مدريد الإسبانى يوم 17 مايو عندما تمكن من تحقيق الفوز على الملكى بنتيجة 2/1 الريال فى المباراة التى جمعتهما بنهائى كأس الملعب على ملعب "سنتياجو برنابيو" ليكون الفوز الأول له على الريال منذ 14 عاماً، ويتوج بلقب الكأس.

أتلتيكو مدريد يتوج بلقب كأس الملك


رحيل الكولومبى راداميل فالكاو نجم الفريق.

فى مفاجئة غير سارة لجماهير اللاروخا بلانكو رحل النجم فالكاو خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى فريق موناكو الفرنسى مقابل 60 مليون يورو.

انضمام دافيد فيا مهاجم برشلونة لصفوف الأتليتى

فى 5 يوليو أنضم النجم الإسبانى فيا لصفوف الأتلتى مقابل 5 مليون يورو فى محاولة من إدارة الاتلتى لتعويض رحيل فالكاو.

الهزيمة أمام برشلونة فى نهائى السوبر الإسبانى

فى أواخر أغسطس أستطاع الأرجنتينى تاتا مارتينو المدير الفنى الجديد لبرشلونة قيادة البرسا لتحقيق لقب كأس السوبر الإسبانى على حساب الأتلتيكو بفضل هدف البرازيلى نيمار دا سيلفا الوافد الجديد للبرسا فى مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين على ملعب "فسينتى كالديرون" وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة 1/1



متصدر الدورى

واصل سيمونى تألقه مع فريقه هذا الموسم حيث قاده لاقتسام صدارة جدول الدورى بالتساوى مع برشلونة برصيد 46 وأن كان الأخير يتفوق بفارق الأهداف ليكسر قاعدة سيطرة ريال مدريد و البرسا على المنافسة فى الـ"ليجا".

مشوار الأتلتى فى دورى الأبطال

وعلى المحك الأوربى تمكن الروخا بلانكو، من التأهل لدورالـ16 فى دورى أبطال أوروبا ليواجه ميلان الإيطالى وجاء ذلك عقب تصدره مجموعته برصيد 16 نقطة ليعادل رقم ريال مدريد كأكثر الفرق حصدا للنقاط بدور المجموعات فى "الشامبيونزليج".

كوستا متصدر الهدافين

وجاء تفوق فريق العاصمة الأسبانية هذا الموسم نظرا لقدرة سيموينى فى الاستفادة من إمكانيات لاعبيه خاصة الأسبانى ذو الأصول البرازيلية دييجو كوستا حيث تمكن كوستا من صدارة قائمة هدافى الـ"ليجا" برصيد 19 هدف وبفارق هدف عن البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم الريال.

وجاء ختام عام 2013 بتتويج مستحق لسيميونى، بجائزة وكالة "إفى" لأفضل مدرب فى إسبانيا لعام 2013.

موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. دورتموند يبدأ 2013 بالفوز ويختتمها بالخسارة

حصاد 2013.. دورتموند يكتفى بلقب وحيد.. ويحرج ريال مدريد برباعية

بالفيديو.. بايرن ميونخ يبدأ 2013 بالفوز ويختتمه بانتصار تاريخى

حصاد 2013.. بايرن ميونخ سيد ألمانيا والعالم يُحطم الأرقام القياسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة