اصطدام سفينة شحن بناقلة مواد كيماوية قبالة ساحل جنوب شرقى سول

الأحد، 29 ديسمبر 2013 09:38 ص
اصطدام سفينة شحن بناقلة مواد كيماوية قبالة ساحل جنوب شرقى سول صورة أرشيفية
بوسان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصطدمت سفينة شحن اليوم بناقلة محملة بمواد كيميائية قبالة الساحل الجنوب الشرقى لكوريا الجنوبية، ما تسبب فى نشوب حريق فى الناقلة، ولكن تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم فى كلتا السفينتين.

وصرح مسؤولون فى خفر السواحل الكورى الجنوبى بأن سفينة الشحن " جرافيتى هاى واى" بسعة 55 ألف طن التى كانت فى تشغيل تجريبى، اصطدمت بناقلة ماريتايم مايسى المحملة بحوالى 30 ألف طن من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، فى المياه جنوبى شرق ميناء بوسان فى الساعات الأولى من صباح اليوم. وتسبب التصادم فى اشتعال النيران فى الناقلة التى كان 27 من أفراد الطاقم على متنها.

وأضافوا أنه تم إرسال 16 من زوارق خفر السواحل وبعض سفن قوات البحرية والمروحيات إلى مكان الحادث وتم إنقاذ جميع أفراد الطاقم الذين كانوا على متن الناقلة، وأن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق حوالى الساعة 10:00 من صباح اليوم. وقال المسئولون حسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، إن بعض أفراد الطاقم فى الناقلة أصيبوا بحروق خفيفة وجروح.

وأوضحوا أن حوالى 4 آلاف طن من المواد الكيميائية والأكريلونيتريل فُقدت جراء الحريق، ولكن لم ينتشر الحريق إلى أى حاويات أخرى، كما لم تتسرب المواد الكيميائية إلى البحر. واستبعد المسؤولون احتمال غرق الناقلة. كما اندلع حريق فى سفينة الشحن التى كان 64 من أفراد الطاقم على متنها، إلا أنه تم إخماده فى وقت قصير. وتم سحب السفينة إلى حوض بناء سفن بالقرب من مكان الحادث. وقد بدأت الأجهزة المعنية تحقيقاتها لتحديد سبب الاصطدام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة