انتظام حركة المرور أمام السيارات بشوارع القاهرة والجيزة

السبت، 28 ديسمبر 2013 08:27 ص
انتظام حركة المرور أمام السيارات بشوارع القاهرة والجيزة صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جميع الشوارع والمحاور الرئيسية فى القاهرة والجيزة، صباح اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية أمام جميع السيارات فى جميع الاتجاهات أعلاها، فى ظل تواجد لرجال المرور للعمل على فك أى زحام أولا بأول.

ففى ميدان عبد المنعم رياض انتظمت حركة المرور أمام السيارات فى جميع الطرق المؤدية له بشارع طلعت حرب ومنه إلى ميدان التحرير والعكس، كما انتظمت حركة السيارات المؤدية إلى عن طريق الكورنيش للقادم من القناطر الخيرية إلى الميدان، والتى عادة ما تشهد زحاما مروريا بالتحديد أمام وزارة الخارجية.

كما شهد ميدان رمسيس، حالة من الانسياب فى حركة المرور، وذلك مع بداية الذروة الأولى التى تبدأ من الساعة السابعة صباحا، وتستمر حتى العاشرة من صباح نفس اليوم، والتى عادة ما تشهد زحاما مروريا وبالتحديد فى الميدان، وذلك لوجود المواقف العشوائية ومحطة سكك حديد مصر، وجميع المواقف المؤدية لمصر الجديدة ومدينة نصر، مع توجه العاملين والطلاب إلى أماكن عملهم والمدارس والجامعات.

كما شهد كوبرى 6 أكتوبر انتظاما فى حركة المرور للسيارات القادمة من مدينة نصر، حتى عبد المنعم رياض، وهو ما تكرر فى نفق الأزهر وطريق السندباد حتى الكلية الحربية، وشهد طريق كورنيش المعادى انسيابًا مروريًا محدودًا، وأيضا طريق الكورنيش من شبرا الخيمة إلى إمبابة.

وانتظمت الحركة المرورية فى طريق 15 مايو للقادم من مناطق إمبابة وميدان لبنان وفيصل والهرم، فيما شهد الطريق الزراعى، حتى دائرى قليوب للوصول إلى العاصمة القاهرة حالة الانسياب المرورى، بالرغم من ضيق مطلع الطريق الذى يتسبب دائما فى زحامات مرورية.

وعلى جانب آخر شهدت محطات مترو الأنفاق حالة من السيولة فى حركة المواطنين أثناء استقلالهم للعربات فى جميع الاتجاهات، على الرغم من تكدس العديد من الركاب دائما فى محطة مترو الشهداء، بسبب استمرار إغلاق محطتى مترو الجيزة والسادات، فيما لم تشهد أى محطة أعطالا فى أى قطارات حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة