مطربون يتحدون أحداث الثورة والعنف بشعار "على صوتك بالغنا" ويصدرون ألبوماتهم.. عمرو دياب والحجار وجنات ورامى صبرى وتامر حسنى يواجهون الخسارة وركود "الكاسيت" بالأغنية

الجمعة، 27 ديسمبر 2013 08:08 ص
مطربون يتحدون أحداث الثورة والعنف بشعار "على صوتك بالغنا" ويصدرون ألبوماتهم.. عمرو دياب والحجار وجنات ورامى صبرى وتامر حسنى يواجهون الخسارة وركود "الكاسيت" بالأغنية عمرو دياب
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حالة الركود الشديد التى عانى منها السوق الغنائى فى مصر، خلال السنوات الثلاث الماضية، بسبب ما طرأ من أحداث سياسية على الشارع المصرى، وهو ما أثر بدوره على حال سوق الغناء فى مصر، وجعل الكثير من المنتجين يتراجعون عن طرح ألبومات مطربيهم، خوفا من فشل المبيعات تارة، وخوفا من اللوم عليهم تارة أخرى، إلا أن عددا من الفنانين والمطربين تحدوا الأحداث، وطرحوا ألبوماتهم الرومانسية وسط أجواء وضع متأزم داخل البلاد وتساقط العشرات من الشهداء من وقت لآخر.

ونجح عدد من صناع الأغنية فى محاربة الأوضاع المتأزمة وإعادة الروح إلى الصناعة من جديد، رافعين شعار "على صوتك بالغنا"، وهو ما تمثل فى طرح عدد كبير من المطربين لألبوماتهم الغنائية خلال عام 2013، وتحدى كل الظروف المحيطة بهم، إضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الموسيقية الهامة التى أعادت الروح من جديد لصناعة الموسيقى، منها مهرجان الموسيقى العربية، وهو الحدث الغنائى الأكبر على مستوى مصر والعالم العربى أيضا.

ونستطيع أن نقول، إن عام 2013 شهد شبه انتعاشة لحال السوق الغنائى فى مصر، وحاول بعض المطربين طرح ألبوماتهم الغنائية فى وقت صعب للغاية، وعلى رأسهم النجم عمرو دياب الذى طرح ألبومه الغنائى "الليلة" فى وقت متأزم كثيرا واعتبره البعض أنه مجازفة كبيرة من دياب، لكن وحده كان يعلم أن اسمه كفيل بقلب كل الأمور رأسا على عقب والخروج عن المألوف، حيث طرح ألبومه فى عز ثورة الشعب على حكم الرئيس المعزول محمد مرسى بداية صيف 2013.

وعلى الرغم من الوقت الصعب الذى شهده طرح الألبوم، استطاع الهضبة تحقيق نسبة مبيعات مرتفعة جدا، إضافة إلى التربع على عرش الألبومات الأكثر مبيعا فى عام 2013 على متجر الأغانى الشهير "iTunes" بمصر، وتفوق بذلك على العديد من النجوم العرب من بينهم محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، وأحلام.

كما طرح المطرب الكبير على الحجار، ألبومين غنائيين خلال عام 2013، الأول بعنوان "شوقى للحرية" وضم 16 أغنية بينما الألبوم الثانى كان بعنوان "سألت حبيبتى"، ويضم 24 أغنية.

وطرح المطرب تامر حسنى، ألبومه الغنائى الجديد "بحبك أنت" وتضمن 13 أغنية وأيضا طرحت المطربة ليلى غفران ألبومها الغنائى "أحلامى"، والذى ضم 10 أغنيات وأيضا طرح المطرب رامى صبرى ألبومه الغنائى "وأنا معاه" وتضمن الألبوم 10 أغنيات.

نفس الأمر بالنسبة للمطرب رامى جمال، الذى طرح ألبومه الغنائى الجديد "فترة مش سهلة"، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا، وضم 15 أغنية فى حين طرحت جنات ألبومها الجديد "حب جامد" خلال موسم شم النسيم 2013، وتضمن 12 أغنية وأيضا المطربة الشعبية أمينة، والتى طرحت ألبومها الغنائى "نفسى نبعد" وضم الألبوم 14 أغنية.

وقبل أن يسدل عام 2013 ستاره، قرر بعض النجوم طرح ألبوماتهم فى موسم رأس السنة، منهم النجمة شيرين عبد الوهاب التى انتهت منذ فترة من تسجيل جميع أغانى ألبومها، الذى وضعت له اسما مبدئيا "متاخدة من الأيام"، ومن المنتظر طرحه خلال أيام، ويضم 10 أغنيات تعاونت من خلالها مع عدد كبير من الشعراء، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة والمنتج نصر محروس وخالد تاج الدين ونادر عبد الله ومحمد سرحان وعمرو الجارم وأحمد الحبش، كما تتعاون مع الملحنين عمرو مصطفى ووليد سعد وخالد عز ومحمد يحيى وإيهاب عبد الواحد ومدين ومحمد النادى وبلال الزين، والموزعين توما وأحمد إبراهيم وحسن الشافعى وبلال الزين، وكذلك الموزع تيزاف الذى قام بتوزيع أغنيتين لها.

كما قرر النجم هانى شاكر، طرح ألبومه الخليجى "أغلى بشر" فى رأس السنة ويضم الألبوم 8 أغنيات هى الحيرة، وأحب الناس، ودنيا ودروب، والله حسيبى، وأغلى بشر، وكلمة أحبك، وويقول يحبنى، ويا حبيبى، وأيضا حدد النجم مصطفى قمر مع شركة مزيكا موسم رأس السنة موعدا لطرح ألبومه الغنائى الجديد "أنا مطمن"، والذى أجله أكثر من مرة بسبب عدم استقرار الشارع المصرى ويضم الألبوم الجديد 12 أغنية. منهم "اتنين واربعة" كلمات رضا زايد، ولحن محمد النادى، وتوزيع مصطفى قمر، و"قلبى واللى حصله" كلمات أيمن بهجت قمر ولحن محمد النادى توزيع مصطفى قمر.

كما أعلن عدد آخر من المطربين طرح ألبوماتهم خلال موسم رأس السنة، منهم هيثم شاكر بألبوم "أحلى قرار"، وفريق واما بألبوم "ليه"، ومحمد نور بألبوم "حلوة الأيام".


موضوعات متعلقة :

أبرز 13 ظاهرة فنية وموسيقية فى 2013.. "تسلم الأيادى" الأنجح شعبيا.. وزيادة شعبية الجسمى.. وعمرو دياب "ممثلا".. وصراع "الموسيقيين" و"فضل شاكر" يحمل السلاح بدلا من الميكروفون

نيكول سابا ومايا نصرى ومروة نصر أمهات لأول مرة فى 2013

"اليوتيوب" يشعل المنافسة بين المطربين ويتربع على عرش "التسويق"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزينى

الباطل دائما بيخسر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة