قالت إن السعداوى عضو فى المجموعة ومؤسسة الحركة الدولية..

سحر عبد الرحمن: "تضامن مصرى" ليست مجموعة نوال السعداوى

الأحد، 04 أكتوبر 2009 08:45 ص
سحر عبد الرحمن: "تضامن مصرى" ليست مجموعة نوال السعداوى سحر عبد الرحمن رئيسة مجموعة "تضامن مصرى من أجل مجتمع مدنى"
كتبت ناهد نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت سحر عبد الرحمن، رئيسة "تضامن مصرى من أجل مجتمع مدنى" ما تناقلته وسائل الإعلام من أن هدف التضامن هو "تأسيس دولة مدنية رئيستها نوال السعداوى، ونائبتها سحر عبد الرحمن" وقالت إن المجموعة تدعو لبناء مجتمع مدنى، وتسعى نحو تأصيل الفكر المدنى فى المجتمع المصرى، فى ظل الاحترام الكامل للدولة، وقوانينها، وبعيداً عن الخوض فى السياسة.
وقالت "لسنا مسئولين عن الطريقة التى تم بها تداول أفكار المجموعة فى وسائل الإعلام".

ورفضت سحر عبد الرحمن أن يتم حصر المجموعة فى "نوال السعداوى" مشيرة إلى أن المجموعة لا تتبع فرداً بعينه، وإنما ينتمى أعضاؤها إلى فكرة المجتمع المدنى، وذكرت أن الخلط الذى حدث لدى بعض الأعضاء كان نتيجة إصرار وسائل الإعلام على ربط المجموعة بنوال السعداوى. مشيرة إلى أن السعداوى هى أحد أعضاء المجموعة المصرية، وهى رمز الحركة الدولية ومؤسستها، إلا أن "تضامن مصرى" جماعة مستقلة، ومصرية خالصة لا علاقة لها بالحركة الدولية.

وأكدت رئيسة "تضامن مصرى من أجل مجتمع مدنى" أن أحدا لم ينسحب من المجموعة، ولكن بعض الأعضاء اعترضوا على أن يكونوا تابعين لفرد معين، لأننا لا نتبع أفراداً، وإنما تجمعنا أفكار معينة جذبت عدداً كبيراً من المصريين للانضمام.
وقالت "أنا لست تابعة للدكتورة نوال السعداوى، وهذه ليست مجموعة نوال السعداوى".

وأضافت سحر عبد الرحمن أنه تم اختيارها لتكون المتحدث الرسمى باسم "تضامن مصرى من أجل مجتمع مدنى"، وأن المجموعة بصدد إصدار بيانها التأسيسى، وبرنامجها خلال أيام، كما أنه جارٍ إعداد أوراق تأسيس المجموعة كمنظمة غير حكومية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعى، وقالت "لم يتم بعد تحديد أسماء مجلس إدارة المجموعة" مشيرة إلى أن "تضامن مصرى" تعتمد على العمل الجماعى القائم على الحوار والنقاش، ولا مجال لاتخاذ قرارات فردية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة