خفر السواحل باليونان ينقذ أكثر من 90 مهاجرا قبالة السواحل الجنوبية

الخميس، 26 ديسمبر 2013 03:42 م
خفر السواحل باليونان ينقذ أكثر من 90 مهاجرا قبالة السواحل الجنوبية صوره أرشيفية
أثينا (أ. ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذ خفر السواحل فى اليونان أكثر من تسعين مهاجرا كانوا يبحرون قبالة السواحل الجنوبية للبلاد بعدما واجه مركبهم مشاكل بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل إنه "عموما تم إنقاذ 97 شخصا بينهم ثلاثة مهربين"، مشيرة إلى اقتيادهم جميعا إلى غرب مدينة بيلوس.


وأضافت "سيتم تحويل المهربين إلى الشرطة فى حين سيجرى تحويل الأشخاص الـ94 الآخرين إلى ملعب" بصورة مؤقتة.

وواجه المركب صعوبات فى وقت متأخر من مساء الاثنين وشاركت فى عملية الإنقاذ التى انتهت الأربعاء 13 سفينة وطائرة مروحية، وأوضح خفر السواحل أن جميع المهاجرين يتمتعون بصحة جيدة ولكن لم يحدد جنسياتهم.

وبحسب وكالة الأنباء اليونانية الرسمية فقد تم أخذ اثنين من النساء الحوامل وامرأة طاعنة فى السن إلى أحد المراكز الصحية فى المدينة كإجراء احترازى.

وتشكل اليونان الواقعة فى جنوب شرق أوروبا ولها حدود بحرية على المتوسط نقطة عبور عادية للمهاجرين القادمين من آسيا والمتوجهين إلى أوروبا الغربية.

والى جانب بحر إيجة فى شرق البلاد الذى يفصل بين اليونان وتركيا، يشكل البحر الأيونى غربا بين اليونان وإيطاليا أحد الممرات التى يستخدمها المهاجرون الذين يبحرون أمام من السواحل اليونانية أو من أفريقيا.

وأدى النزاع فى سوريا إلى ارتفاع عدد المهاجرين مما اضطر اليونان وبمساعدة القوة الأوروبية "فرونتكس" لتعزيز دورياتها على حدودها البرية مع تركيا وفى المنطقة البحرية.

ويتم انقاذ مئات المهاجرين على متن زوارق مكتظة فى معظم الأحيان وبدون أى تجهيزات فى عرض البحر كل يوم فى المتوسط لكن كثيرين آخرين يلقون حتفهم قبل الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.

وفى نوفمبر، اعتقلت السلطات غرب اليونان أربعة أشخاص بينهم ثلاثة يونانيين بعد مقتل 12 شخصا على الأقل بينهم أطفال عندما غرق زورقهم قبالة السواحل الغربية لليونان بينما تم إنقاذ 15 آخرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة