ضبط 27 طنا من المبيدات الزراعية المحظورة دوليا

السبت، 03 أكتوبر 2009 01:43 م
ضبط 27 طنا من المبيدات الزراعية المحظورة دوليا وزير الزراعة، أمين أباظة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مخزن سرى بباطن الأرض به 27 طنا من المبيدات الزراعية المحظورة دوليا قبل ترويجها بالأسواق.

وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام مدير شركة تجارية "هارب من تنفيذ حكم فى قضية مبيدات مغشوشة"، بتجميع كمية كبيرة من المبيدات المغشوشة بمخزن سرى بباطن الأرض على مساحة 400 متر، وقيامه بتركيب باب حديدى سرى له بمستوى سطح الأرض وتغطيته بالأتربة بمزرعته الكائنة بالكيلو 95 طريق مصر الإسكندرية الصحراوى دائرة مركز شرطة وادى النطرون، لطرحها للبيع فى الأسواق وتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، وبالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة وفرع الأمن العام بها، تم مداهمة المخزن المذكور وضبط اثنين من العاملين به، وبتفتيش المخزن عثر به على 27 طنا من الأسمدة فى عبوات مختلفة الأشكال والأحجام منسوب إنتاجها لشركات وطنية وأجنبية.

وبفحص المضبوطات بواسطة اللجنة الفنية المتخصصة المرافقة لمأمورية الضبط، تبين أنها محظورة دوليا. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة التى تولت التحقيق، وجار تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط صاحب المخزن.

وقد وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية لمافيا تجارة المبيدات المغشوشة التى تؤثر سلبا على الإنتاج الزراعى والصحة العامة للمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة