الزمالك يفوز على المصرى بهدفين فى مباراة بطولة الشناوى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 04:17 م
الزمالك يفوز على المصرى بهدفين فى مباراة بطولة الشناوى الزمالك والمصرى
كتب كمال محمود تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح الزمالك فى تحقيق بداية قوية فى مشوار الدورى الممتاز، عقب تحقيق فوز صعب على المصرى البورسعيدى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، الأربعاء، على استاد عجرود بالسويس ضمن لقاءات الأسبوع الأول من الدورى العام.

أحرز هدفى الزمالك أحمد عيد عبد الملك من ضربة جزاء فى الدقيقة 70، وعزز الفوز أحمد على بهدف رائع فى الدقيقة 85.

جاءت المباراة بعيدة عن المستوى، وكان الزمالك هو الأخطر فى معظم أوقاتها، واكتفى المصرى بالدفاع المنظم معتمداً على وجود حارس صاحب مستوى جيد، وهو أحمد الشناوى الذى أنقذ مرماه من العديد من الأهداف، ولولا وجود الشناوى لخرج النادى البورسعيدى خاسراً بنتيجة كبيرة.

الشوط الأول

وأضاع الزمالك العديد من الفرص الخطرة تصدى لها ببراعة شديدة الحارس أحمد الشناوى، وكانت البداية من عرضية يمنى لأحمد زكريا يتدخل عمر جابر ليتعرض لعرقة داخل منطقة الجزاء وسط تجاهل من الحكم جهاد جريشة، ويسدد أحمد عيد كرة قوية "كُرباج" تبعد عن العارضة بقليل.

وبمرور الوقت يعتمد الزمالك بشكل كبير على الاختراق من الجبهة اليسرى للمصرى التى تمركز فيها محمود شاكر، وشكل عمر جابر مع مؤمن زكريا خطورة واضحة، فيما كان لتحركات نور السيد وأحمد عيد من العمق دور جيد فى تمرير الكرات داخل منطقة الجزاء، فضلاً عن اختراقات محمد عبد الشافى.

وفى اختراق طولى يظهر أحمد سمير ماراً بالكرة حتى يصل حدود منطقة الجزاء، ويمرر بينية نصل أمام أحمد توفيق الذى يسدد برعونة، بعدها يسدد عمر جابر كرة قوية من خارج منطقة الـ18 يتعامل معها الشناوى بشكل جيد.

فى المقابل لم يظهر للمصرى أى أنياب هجومية، ولم يصل لاعبوه لمرمى جنش إلا نادراً، ويحاول الفريق البورسعيدى التصدى فقط للهجمات البيضاء ومنع الكرة من الوصول للشناوى.

الشوط الثانى

ظهر المصرى أكثر نشاطاً مع بدايات الشوط الثانى، فى محاولة للحاق باللقاء، فى ظل سيطرة الزمالك على مجريات الشطر الأول أداء وخطورة.

ويعود مسلسل الفرص الضائعة للزمالك وفى الدقيقة 60 أهدر أحمد جعفر فرصة جديدة بعد تلقيه تمريرة من نور السيد، وينجح الشناوى فى التعامل مع تسديدة جعفر، بعدها يسدد نور كرة ولا أقوى تضل الشباك.

فى الدقيقة 70 يسجل الزمالك الهدف الأول عن طريق أحمد عيد بركلة جزاء، حصل عليها من لمسة يد لمدافع المصرى أسامة عزب.

فى الدقيقة 72 يسدد عمر جابر كرة قوية تحتك بالعارضة وترد داخل منطقة الجزاء لتمنع هدف ثان للزمالك.

ويجرى حلمى طولان المدير الفنى للزمالك ثلاث تغييرات متتالية بنزول أحمد على وإسلام عوض وهانى سعيد بدلاً من مؤمن زكريا وأحمد عيد وأحمد جعفر، وفى المقابل يجرى صبرى المنياوى مدرب المصرى هو الآخر تغييرين بنزول عمرو موسى وعطية النشوى ومحمود عبد الحكيم، بدلاً من إيهاب المصرى وحسام حسن وهشام عبد الرءوف.

فى الدقيقة 85 يسجل أحمد عيد هدف التعزيز للزمالك بعد مرواغة مهارية للشناوى يتبعها تسديد الكرة مباشرة فى الشباك الخالى، بعد هجمة مرتدة بدأت من هانى سعيد تصل لعمر جاير على حدود المنطقة من الجبهة اليمنى، ليمررها داخل منطقة الجزاء تمر من مدافعى المصرى.

































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة