"تقصى حقائق30 يونيو" تناشد المصريين إمدادها بمعلومات عن الثورة

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 04:08 م
"تقصى حقائق30 يونيو" تناشد المصريين إمدادها بمعلومات عن الثورة الدكتور فؤاد عبد المنعم رئيس لجنة تقصى حقائق 30يونيو
كتب نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت اللجنة القومية المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق للأحداث التى واكبت 30 يونيو 2013 وما أعقبها، كل أبناء الشعب المصرى على مختلف توجهاته، التعاون مع اللجنة وإمدادها بما يتوافر لديهم من معلومات ووثائق وتسجيلات.

ودعت اللجنة التى عقدت أولى اجتماعاتها اليوم، الأربعاء، بمجلس الشورى برئاسة الدكتور فؤاد عبد المنعم كافة الجهات والهيئات سواء فى الداخل أو الخارج، مساعدة اللجنة بما لديها عن الأحداث محل أعمالها والتى وقعت منذ ثورة 30 يونيو 2013 حتى 21 ديسمبر.

وأكدت اللجنة على دورها التوثيقى المحايد للأحدث للحيولة دون تزييف الحقائق أو تضييع الأدلة ووضع التأريخ الصحيح لمجريات الأحداث، وقررت اللجنة المشكلة بقرار جمهورى رقم 689 لسنة 2013 الاستعانة بتقارير لجان تقصى الحقائق السابقة فيما يتعلق بالأحداث التى تدخل فى نطاق عملها وندب عدد مناسب من أعضاء الهيئات القضائية من النساء والرجال وضمهم إلى الأمانة الفنية للجنة.

كما اختارت اللجنة الدكتور جورج أبى مصعب الأستاذ بالمعهد العالى للدراسات الدولية بجامعة جنيف للعمل مستشارا للجنة، وقررت إنشاء موقع وبريد إلكترونى، وسوف تعلن اللجنة عن أرقام الهواتف والفاكس للتواصل مع كل من لديه معلومات أو وثائق أو تقديم الشهادات، وحماية الشهود من خلال إخفاء بياناتهم عن التداول العلنى وذلك لمن يشاء، واختيار المستشار عمر مروان الأمين العام للجنة متحدثا باسمها.


يذكر أن الاجتماع عقد برئاسة د. فؤاد عبد المنعم رياض، وحضور السفير عبد الرؤوف الريدى نائب الرئيس ود. محمد بدران ود. حازم عتلم ووضعت اللجنة إطار ونظم عملها على ضوء التكليف الصادر فى القرار الجمهورى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة