مصدر: حماية الشرقية للدخان واجب وطنى ضد المخطط الإخوانى الأمريكى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 03:43 م
مصدر: حماية الشرقية للدخان واجب وطنى ضد المخطط الإخوانى الأمريكى الشركة الشرقية للدخان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى حالياً شركه اليابان للتبغ Japan Tobacco العالمية مباحثات مع مجموعة منصور للتوزيع بهدف دعم الشراكة بين الطرفين وتوسيع أعمال الشركة العالمية فى السوق المصرى فى الفترة القادمة.

وعلمت مصادر اليوم السابع، أن شركة اليابان للتبغ تخطط لزيادة استثماراتها فى السوق المصرى من خلال توسيع أعمالها مع الشركة الشرقية للدخان، وذلك بهدف زيادة حصتها السوقية حتى تستطيع المنافسة مع نظرائها العاملين فى مصر مثل شركة فيليب موريس الأمريكية وشركة بريتش أمريكان توباكو.

وأضاف المصدر، أن قرار الشركة العالمية بزيادة استثماراتها فى مصر جاء فى ضوء الدراسات التى قامت بها الشركة، والتى أكدت أن مصر سوق واعدة تحتاج لدخول كافة اللاعبين العالميين بشمل يحقق التنافسية العادلة.

ومن جانبه، قال أحد المراقبين لقطاع الصناعة، أن هناك شركتين عالميتين، فيليب موريس الأمريكية وبريتش أمريكان توباكو، تعملان فى سوق التبغ فى مصر من خلال عقود تصنيع مع الشركة الشرقية للدخان، إﻻ أن شركة فيليب مورس الأمريكية بدأت منذ وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم فى تغيير استراتيجيتها للاستحواذ على سوق التبغ وإحكام قبضتها على الشركة الوطنية (الشرقية)، وهو الأمر الذى سهله مجموعة من رجال أعمال الإخوان الذين يتمتعون بعلاقات وطيدة مع الإدارة الأمريكية، ونبه المصدر الحكومة إلى ضرورة حماية الشركة الوطنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة