"الأعلى للجامعات" يحذر الطلاب من كتابة شعارات سياسية بأوراق الإجابة.. ودار العلوم: موظفات للتحقق من شخصية المنتقبات.. وإعلام: قانون الجنايات لمثيرى الشغب.. و"نصار" يطالب الجيش والشرطة بالتأمين الخارجى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 04:25 ص
"الأعلى للجامعات" يحذر الطلاب من كتابة شعارات سياسية بأوراق الإجابة.. ودار العلوم: موظفات للتحقق من شخصية المنتقبات.. وإعلام: قانون الجنايات لمثيرى الشغب.. و"نصار" يطالب الجيش والشرطة بالتأمين الخارجى جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعة القاهرة، هدوءا نسيبا، أمس واليوم، وسط غياب لمظاهرات طلاب الإخوان، بالجامعة، حيث بدأت الامتحانات بكليتى التجارة والإعلام، وسط تواجد مكثف من أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، لتأمين أعمال الامتحانات.

وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إنه طبقا لقانون تنظيم الجامعات، ممنوع كتابة أية شعارات سياسية داخل ورقة الإجابة الخاصة بالطلاب، وأن من يفعل ذلك ستتم معاقبته من خلال العقوبات المحددة فى القانون.

وأضاف حاتم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،: الشعارات السياسية مهما كان توجهها سواء مؤيدة أو معارضة لفصيل معين أو شخصية معينة، سيتم معاقبة الطالب الذى كتبها على ورقة الإجابة، حيث يمثل الطالب المخطئ أمام الشئون القانونية الخاصة بالجامعة التى يدرس بها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد صالح توفيق، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إنه من المقرر أن تحضر الطالبات المنتقبات الامتحانات بصورة طبيعية، مشترطا التأكد من شخصيتها، من خلال موظفات سيدات يكشفن النقاب عن وجه الطالبات، ويتأكدن من شخصيتهن من خلال الكارنيهات الخاصة بهن.

وذكر الدكتور حسن عماد مكاوى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن الكلية مستعدة تماما لأعمال الامتحانات، كما أن الدراسة لم تتعطل بها يوما واحدا منذ بدايتها وحتى الآن.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامى باسم جامعة القاهرة، أن الدكتور جابر جاد نصار رئيس الجامعة، أرسل خطابات رسمية، إلى الأمانة العامة لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية ومحافظة ومديرية أمن الجيزة، وذلك لطلب الاستعانة بالجيش والشرطة فى تأمين المحيط الخارجى للجامعة خلال فترة الامتحانات.

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات منتصف العام الدراسى، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى 26 ديسمبر الجارى، حيث تبدأ الامتحانات بالفرقة الثانية والرابعة معا.

أما كلية الإعلام تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 23 ديسمبر الجارى، على أن تنتهى يوم 23 يناير المقبل، وتعقد الامتحانات على فترتين، الأولى من الساعة 9.30 صباحاً حتى 11.30 صباحاً والفترة الثانية 12 ظهراً حتى 2 ظهراً، على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 25 يناير المقبل، كما أعلنت الجامعة من قبل، وتنتهى الإجازة يوم 6 فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدارسى الثانى يوم 9 من نفس الشهر.

وتبدأ كلية العلوم بجامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسى الأول بها يوم 28 ديسمبر الجارى، على أن تنتهى يوم 23 يناير المقبل، ومن جهتها تبدأ كلية التجارة بالجامعة الامتحانات يوم 23 ديسمبر الجارى، وتنتهى الامتحانات بمختلف الشعب بها فى 23 يناير المقبل.

وتبدأ كلية الحقوق بجامعة القاهرة امتحاناتها يوم 26 ديسمبر الجارى، على أن تنتهى فى 23 يناير المقبل، ويواجه طلاب الكلية مشكلة فى أنهم غير راضين عن جدول الامتحانات الذى أقرته الكلية، ويحاول اتحاد الطلاب الآن التواصل مع إدارة الكلية للوصول لحل.

وأعلنت كلية الآداب بجامعة القاهرة، تأجيل امتحان المادة الأخيرة للفرقة الرابعة "انتظام وانتساب"، والمقرر يوم 14 يناير المقبل، ليوم الأربعاء الموافق 22 من نفس الشهر، كما قررت الكلية، من خلال موقعها الإلكترونى، تأجيل امتحان المادة الأخيرة للفرقة الثالثة (انتظام وانتساب)، والمقرر يوم 15 يناير المقبل، ليوم الاثنين الموافق 20 من نفس الشهر.

فيما أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، من خلال موقعها الإلكترونى، تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول التى كانت من المقرر أن تعقد يوم 15 يناير 2014 لكل الفرق الدراسية بالكلية، بسبب الاستفتاء على الدستور الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة