الانتهاء من إحلال وتجديد عزبة هريدى

الخميس، 01 أكتوبر 2009 09:02 م
الانتهاء من إحلال وتجديد عزبة هريدى محافظ القاهرة د.عبد العظيم وزير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ القاهرة د.عبد العظيم وزير أنه فى إطار جهود المحافظة لتطوير العشوائيات بها، بالتعاون مع المجتمع المدنى ممثلا فى جمعية جيل المستقبل، تم إزالة بؤرة عشوائية من قلب القاهرة هى عزبة هريدى بحى الوايلى وإعادة تخطيط وتطوير المنطقة وإقامة 7 عمارات سكنية حديثة وصحية وإعادة تسكين السكان القدامى بها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ باللواء محمود ياسين نائب المحافظ للمنطقة الغربية والمهندس محمد محمود رئيس حى الويلى والمسئولين عن تطوير عزبة هريدى.

وقال وزير إن تطوير المنطقة يأتى فى إطار برنامج المحافظة الخاص بتطوير العشوائيات والتخلص منها، وإن مشروع تطوير عزبة هريدى جاء بناء على دراسات عديدة جرت بالتنسيق مع جمعية جيل المستقبل، ووزارة الإسكان خلصت إلى ضرورة هدم العشش والمنازل الموجودة بالمنطقة ونقل السكان إلى مدينة العبور، على أن يتم إعادتهم مرة أخرى فور الانتهاء من إقامة العمارات وإعادة تخطيط الشوارع وإدخال كافة الخدمات والمرافق التحتية التى كانت المنطقة محرومة منها.

وراعى التخطيط ضرورة إنشاء مساحات خضراء ومسجد وجمعية تنمية اجتماعية لخدمة أهالى المنطقة والارتقاء بمستواهم الاجتماعى والثقافى والاقتصادى.

وأشار وزير إلى أنه تم الإبقاء على المحلات لأنها كانت تمثل مصدر دخل لأسر كثيرة من سكان المنطقة، ولم يتم هدمها إلا فى المرحلة الأخيرة، حيث كان وضعها يسمح بتطويرها عن طريق الإحلال التدريجى، وبعد بناء العمارات تم تسليم أصحاب المحلات القديمة محلات جديدة فى الحال، الأمر الذى ساعد على خلق جو من التعاون ولاقى الترحيب من أصحاب المحلات.

ولفت إلى أن عملية نقل السكان تمت بالتنسيق بين جمعية جيل المستقبل والمحافظة وجهاز مدينة العبور والأمن من خلال لجان مشتركة الأولى خاصة بتحميل المواطنين وأمتعتهم فى سيارات تم تخصيصها لهذا الغرض وإخلاء الوحدات لإعادة تسليمها للجهاز، وتسليم خطابات للمواطنين المستحقين متضمنة بيانات الوحدة المخصصة لهم وتوصيلهم إلى لجان الاستقبال بالموقع بمساكن عزبة هريدى الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة