"الإخوان المنشقون" يمهلون قيادات التنظيم 15 يومًا لتغيير "بديع" والإعلان عن مرشد جديد.. ويؤكدن: القيادات الحالية تريد المزيد من الدماء.. و"الجماعة" ترد: كل ما تطالبون به "وهم" لا يمكن تحقيقه

الإثنين، 23 ديسمبر 2013 01:08 م
"الإخوان المنشقون" يمهلون قيادات التنظيم 15 يومًا لتغيير "بديع" والإعلان عن مرشد جديد.. ويؤكدن: القيادات الحالية تريد المزيد من الدماء.. و"الجماعة" ترد: كل ما تطالبون به "وهم" لا يمكن تحقيقه مرشد الإخوان محمد بديع
كتب: أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد عدد من شباب الإخوان المنشقين، اليوم الاثنين، بتعيين مرشد عام جديد، بدلا من المرشد العام الحالى الدكتور محمد بديع، وذلك بعد إعطاء مهلة لمدة 15 يومًا، من أجل تسليم القيادة للشباب.

وأعلن شباب الإخوان المنشقين، إنشاء جمعية جديدة تدعى "الإخوان المصريين", كبديل عن جماعة الإخوان المسلمين، وفصلها عن التنظيم الدولى.

وقال شباب الإخوان، فى بيان لهم، اليوم الاثنين, إن هذه الخطوة "من أجل الحفاظ على مصلحة البلاد، وحفاظًا على تاريخ الجماعة، وبناء المستقبل مع إخواننا من فئات الشعب العظيم، والحفاظ على الجيش المصرى، درع الوطن وسيفه، ولم الشمل بعد أن تبين لنا ما ينوى قيادات الإخوان الجاهلة الأيام القادمة فعله، من المزيد من الدم، واستمرار العبث تجاه بلدنا الحبية عن طريق التنظيم الدولى للهروب من الواقع".

وطالب الشباب، بتسليم قيادة جماعة الإخوان رسميًا، وفى أسرع وقت إلى شباب قادر على البناء، ولم الشمل مرة ثانية، وأعطوا مهلة لقيادات الإخوان الموجودين حاليا، مدة لا تزيد عن 15يومًا، لتسليم الجماعة لهم رسميًا.

كما طالبوا بتسليم المطلوبين أمام القضاء المصرى، ليتبين مالهم، وما عليهم فى حق الشعب المصرى، مشيرة إلى أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطابنا الشرعية، وحقنًا للدماء، والحفاظ على مستقبل مصر، وبناء الوطن مع إخواننا سوف، سيتم تعين مرشد جديد، والإعلان رسميًا عن جماعة الإخوان المصريين، وسيتم العمل مع مؤسسات الدولة، وفقًا للقانون، وفصلها عن السياسة، ويتم إنشاء حزب سياسى للجميع.

وقال عمرو عمارة، منسق شباب الإخوان المنشقين، إن اسم المرشد العام الجديد، الذى ينوى الشباب تقديمه سيكون من مجلس شورى الإخوان، متكتمًا على اسمه ، مشيرا إلى أن الحزب الذى ينوى الشباب تأسيسه هو حزب مصر الوطنى، وأنه سيكون بعد الجمعية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن شباب الإخوان المنشقين عقدوا اجتماعا سريا للإعلان عن المرشد الجديد، بديلاً عن "بديع"، وإنشاء جمعية الإخوان المصريين، وحزب سياسى، وتم اختيار المرشد الجديد من مجلس شورى الجماعة، سيكون عقب انتهاء المهلة المحددة لقيادات الإخوان.

وردا على ذلك، قال إسلام فارس عضو جماعة الإخوان وأحد الكوادر الشبابية للجماعة، إن ما أعلنه شباب الإخوان المنشقين من المستحيل فعله، مشيرا إلى أن الجماعة متماسكة من الداخل، وأى أزمة تمر بالجماعة تحل داخلياً – على حد قوله.

وزعم فارس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هؤلاء الشباب المنشق، لا يعرف ماذا تعنى جماعة الإخوان المسلمين، ومدى تماسكها من الداخل، مشيرا إلى أن تصريحات المنشقين هى محاولة لزعزعة الجماعة، وعمل شرخ داخلها.

وأوضح، أن كل ما يطالبون به "وهم" لا يمكن تحقيقه، مشيرا إلى أن أى محاولة لإصلاح الجماعة من الداخل ستكون بعد عودة الاستقرار لمصر، ثم يبدأ بعدها المطالبات من جانب شباب الجماعة – على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة