"الظاهرة" يفضل فوز ميسى على رونالدو للفوز بالكرة الذهبية

الإثنين، 23 ديسمبر 2013 12:53 م
"الظاهرة" يفضل فوز ميسى على رونالدو للفوز بالكرة الذهبية رونالدو البرازيلى<br>
ساو باولو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نجم كرة القدم البرازيلى السابق، رونالدو، إنه يفضل أن تذهب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى عام 2013، للأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى، على أن تذهب للبرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى.

وقال رونالدو البرازيلى: "تحليلى يعتمد بشكل أكبر على الناحية الفنية، خلال المقارنة بين اللاعبين، هذا المعيار أكثر قوة عندما يكون التصويت على جائزة الكرة الذهبية، ولكننى أرى أن كريستيانو رونالدو، وميسى، هما أفضل لاعبين فى العالم، وفيما بين كريستيانو وميسى، ما زلت أفضل ميسى، لأن لديه بعض التفاصيل أكثر من رونالدو فى الناحية الفنية".

وأوضح رونالدو "الظاهرة"، فى تصريحات إلى برنامج "ميساو 2014" على شبكة "جلوبو" التليفزيونية بالبرازيل، أنه "منبهر للغاية" بميسى.

وأضاف رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية فى أعوام 1996 و1997 و2002: "أنبهر بميسى فى طريقة تعامله مع الكرة خلال انطلاقه بسرعة فائقة مع الاحتفاظ بالكرة قريبة للغاية من قدمه".

ويعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن اسم الفائز بالجائزة خلال حفله السنوى لتوزيع الجوائز، والمقرر إقامته فى 13 يناير المقبل.

ويتنافس ميسى ورونالدو على الجائزة مع الفرنسى فرانك ريبيرى، نجم بايرن ميونيخ، والذى قاد فريقه للفوز بخمسة ألقاب فى عام 2013، حيث توج بايرن بثلاثيته التاريخية "دورى وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا" إضافة لفوزه بكأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية.

وعن مواطنه نيمار دا سيلفا "21 عاما" الذى انتقل من سانتوس البرازيلى إلى برشلونة الإسبانى، قبل بداية الموسم الحالى، قال رونالدو: "نيمار ما زال متأخرا بخطوات، ولكن لديه مشروع ضخم، وفرصة هائلة ليكون ضمن المنافسين الثلاثة على الجائزة فى المستقبل".

وأضاف: "سيصبح نيمار من أفضل اللاعبين فى تاريخ البرازيل والعالم، يسير نيمار الآن على الطريق الصحيح، لديه الكاريزما، ويتمتع بالتركيز والاحترافية، هذه هى أكثر الأمور التى يحتاجها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة