اليوم.. أصحاب بازارات يتظاهرون لإدراج معبد إسنا بالبرنامج السياحى

الإثنين، 23 ديسمبر 2013 12:21 م
اليوم.. أصحاب بازارات يتظاهرون لإدراج معبد إسنا بالبرنامج السياحى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم أصحاب البازارات السياحية، الكائنة أمام معبد إسنا الأثرى، وقفة احتجاجية، عقب صلاة الظهر، اليوم الاثنين، أمام مجلس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك للمطالبة بعدة مطالب، منها إدراج معبد إسنا ضمن البرنامج السياحى للشركات السياحية.

من جانبه، صرح أشرف مسلم البهى، رئيس نقابة أصحاب بازارات إسنا جنوب الأقصر، فى تصريحات خاصة، أنه تم إضافة مطلب على المطالب التى تنادى بها نقابة أصحاب البازارات فى وقفتها الاحتجاجية المقررة اليوم الاثنين، وهو أن يتم إضافة واحد جنيه على تذاكر المزارات السياحية ليدخل صندوق المحافظة للأزمات تحت بند صندوق دعم أصحاب البازارات والبائعين والمرشدين والحنطور، تحت إشراف النقابات.

وأوضح أن أصحاب البازارات السياحية والعاملين بها بإسنا، قرروا عمل إخطار تظاهرة يوم 16\12\13 بمركز إسنا للمطالب الآتية، إعطاء تراخيص مزاولة نشاط للقاطنين بالمنطقة المنكوبة بسب تعسف الحكومة، والتحكم فى أملاك الناس بالباطل، وإدراج معبد إسنا على الخريطة السياحية وإمكانية ربط تذكرة المعبد بتذكرة مجلس المدينة، وإلزام الصندوق الاجتماعى بتمويل أصحاب البازارات بالقرض المباشر بضمان بازاراتهم، وتم الاتفاق مع الأمن على تنظيمها اليوم.

وتابع "البهى" قائلا، إننا من منطلق إيماننا بمكتسبات ثورة يناير المجيدة، وحق التظاهر السلمى، لا نريد أن نتحرك إلا فى الأطر القانونية فى ظل تأمين أمنى للتظاهرة، كما أننا غير مسئولين عن أى قلة مندسة، أو أى أعمال شغب قد تحدث من بعض الأفراد.

واختتم "البهى"، أنه فى حالة عدم تحقيق مطالبنا سنقوم بالتصعيد والمطالبة بإقالة محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، ورئيس مجلس مدينة إسنا محمد حسوب، فضلا عن نقل كل العاملين بالإدارة الهندسية بإسنا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة